محافظ جنوب الباطنة يوقع اتفاقيتين مع “أوريدو” و”عُمان للبيانات الرقمية”

الرستاق – وجهات| 

وقعت صباح اليوم بمكتب محافظ جنوب الباطنة، اتفاقية بين مكتب محافظ جنوب الباطنة وبين الشركة العمانية القطرية للاتصالات.

 وقع الاتفاقية، المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، ومن جانب الشركة العمانية القطرية للاتصالات المهندس بسام يوسف الابراهيم الرئيس التنفيذي للشركة.

وتضمنت الاتفاقية استكمال خدمات الاتصالات وتعزيز خطوط الربط والإنترنت بمكتب محافظ جنوب الباطنة والمؤسسات التابعة له ، وكذلك توفير احدث تقنيات اجهزة الاتصال والربط الشبكي ورفع كفاءة خطوط الإنترنت لتمكين المحافظة من ادارة مشاريع ومبادرات التحول الرقمي وتعزيز الشراكة المجتمعية.

وعن هذه الاتفاقية قال المهندس بسام يوسف محمد احمد الابراهيم الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القطرية للاتصالات : يأتي التعاون بين شركة اوريدو ومكتب محافظ جنوب الباطنة مهم جدا لتنفيذ رؤية 2040، وخطتنا كشركة أوريدو تكمن في كيفية ابتكار الأفكار والتقنيات لمساعدة المحافظة في مواكبة التحول الرقمي وتمكين التحول الرقمي، وهناك خطط قادمة وسنستعرضها باستمرار طوال فترة التعاقد، فقد تعاونا سابقا ووقعنا اتفاقية مع محافظة مسقط ومحافظة ظفار وغيرها من المحافظات. وهذه خطتنا كل سنة في تقديم الحلول التقنية لمساعدة المحافظات في التحول الرقمي وتعتبر هذه المحافظة الثالثة التي وقعنا معها اتفاقية تخدم التحول الرقمي.

وقال الدكتور حاتم بن سالم الدوحاني المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية ورئيس فريق التحول الرقمي بمكتب محافظ جنوب الباطنة: ان اتفاقية استكمال خدمات الاتصالات من المشاريع الهامة والمساندة للتحول الرقمي حيث تسعى محافظة جنوب الباطنة لتوفير خدماتها وتبسيط الإجراءات لتحقيق نحو تحقيق اهداف رؤية عمان 2040، وإيجاد الحلول الرقمية وتسهيل الحصول عليها.

كما وقع محافظ جنوب الباطنة، اتفاقية مع شركة عمان للبيانات الرقمية، لاستضافة النطاق الإلكتروني والدليل النشط وخدمات البريد الإلكتروني والاستضافة السحابية والتي من شأنها ان تعزز من سير العمل وتبسيط الاجراءات. 

ووقع من جانب من قبل شركة عمان للبيانات الرقمية المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال الوهيبي ان الاتفاقية تعنى بشأن الإسراع في تنفيذ الحكومة الإلكترونية وخدمات التحول الرقمي لجميع المؤسسات والى البرامج الاستراتيجية الأولوية لتنمية المحافظات والمدن المستدامة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من رؤية عمان 2040 حيث ان هذه الاتفاقية في الحقيقة تساهم في تحقيق هذه الخطط والاستراتيجيات ومن خلال توفير خدمات البريد الإلكتروني والسجل النشط والاستضافة السحابية لعدد 1100 مستخدم مبدئيا، بالإضافة إلى بعض الخدمات المتعلقة بالأمن السيبراني وخدمات النسخ الاحتياطية لتسهيل عمليات التواصل بين المواطنين و مكتب محافظ جنوب الباطنة وتسهيل اجراءات المراجعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*