مقال| ارتفاع أسعار الطيران والفنادق لا تدعم السياحة البينية خليجيا

يكتبه: يوسف البلوشي|

على الرغم من أن دول الخليج تسعى لتعزيز السياحة البينية بين دول المنطقة، والاستفادة من قدرة أبناء الخليج خصوصا على السفر الدائم وكذلك جذب أعداد من المقيمين في دول الخليج للسفر بين البلدان المجاورة خليجيا، إلا أن الأمر يحتاج إلى دفعة قوية ليس ترويجياً بل اتخاذ قرارات عليا، بشأن تخفيض أسعار التذاكر بين دول الخليج حتى تنتعش السياحة الخليجية بشكل أكبر.

فعلى الرغم من قرار مجلس وزراء السياحة بشأن اعتماد التأشيرة الموحدة بين دول الخليج والسماح للمقيمين في هذه الدول بالتنقل بسهولة بين الدول المجاورة في المنطقة لكن لا يزال هناك عزوف عن تعزيز هذا القرار بسبب ارتفاع اسعار الطيران وكذلك اسعار الفنادق.

لذلك نرى انه من الاهمية بمكان ان تعمل شركات الطيران وكذلك الفنادق على دعم هذا القرار وتقديم حوافز افضل لمن يود السفر إلى دول الخليج، حتى لا يفضل البعض السفر إلى دول أبعد من دول الخليج بسعر تذكرة أرخص من السفر إلى دولة خليجية.

أن السائح الخليجي يعد من السياح الذين ينفقون الكثير خلال فترة السفر، وبالتالي يجب  استثمار هذه الميزة بين دول الخليج، لتبادل أعداد السياح سواء من المواطنين الخليجيين أو المقيمين في دول الخليج.

حيث يعيش في دول المنطقة ملايين من الوافدين وطوال فترة مكوثهم معنا لم ير اي منهم مسقط إذا كانوا يعيشون في احدى دول الخليج وهذا ينطبق على كل من يعيش في الامارات او البحرين أو الكويت أو قطر او السعودية. 

إن اتخاذ قرار تكاملي بين مختلف شركات الطيران بتوجيه من زعماء دول الخليج سوف يثمر عن نشاط سياحي واسع خلال المواسم السياحية المقبلة حتى نستطيع ان نحقق التكامل السياحي بين دول المنطقة في وقت يسعى آخرون لكسب السياح الخليجيين سنويا، ونحن نتفرج بسبب ارتفاع اسعار التذاكر لدينا وكذلك سعر غرف الفنادق وهو ما يشكل عزوفا عن السفر بين دول الخليج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*