انخفاض نشاط صفقات قطاع السفر والسياحة عالميا بنسبة 22.5 ‎%‎ من يناير إلى فبراير 2024

مسقط – وجهات| 

 كشفت بيانات عالمية عن ان قطاع السفر والسياحة شهد الإعلان عن 93 صفقة على مستوى العالم خلال الشهرين الأولين من عام 2024، وهو انخفاض سنوي بنسبة 22.5٪ مقارنة بالإعلان عن 120 صفقة خلال نفس الفترة من عام 2023، كما تكشف جلوبل داتا، وهي شركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.  

ويكشف تحليل قاعدة بيانات صفقات جلوبل داتا، أن عدد عمليات الاندماج والاستحواذ وصفقات تمويل المشاريع انخفض بينما أظهر حجم صفقات الأسهم الخاصة تحسنا خلال هذه الفترة. كما انخفض عدد صفقات الاندماج والاستحواذ بنسبة 25.8 في المائة، في حين سجل حجم صفقات تمويل المشاريع انخفاضا سنويا بنسبة 22.2 في المائة.

 وفي الوقت نفسه، زاد حجم صفقات الأسهم الخاصة من أربعة خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2023 إلى ستة خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2024.

و يعلق أيروجوتي بوس، كبير محللي أساسيات الأعمال في جوبل داتا قائلا: أدى الانبعاج في معنويات إبرام الصفقات عبر القطاعات والمناطق الجغرافية وسط ظروف السوق المتقلبة إلى نشاط الصفقات في قطاع السفر والسياحة أيضا. ونتيجة لذلك، شهد القطاع الإعلان عن أقل من 100 صفقة خلال الشهرين الأولين من عام 2024. كما سجلت معظم المناطق والأسواق الرئيسية انخفاضا في حجم الصفقات خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2024 مقارنة بالفترة نفسها خلال العام السابق. وعلى سبيل المثال، شهدت أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة أمريكا الجنوبية والوسطى انخفاضا في حجم الصفقات في حين أظهرت منطقة آسيا والمحيط الهادئ تحسنا هامشيا. 

 وفي الوقت نفسه، سجلت الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا انخفاضا في حجم الصفقات خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2024 مقارنة بالفترة نفسها خلال العام السابق، في حين شهدت الهند وكوريا الجنوبية وأستراليا بعض التحسن. 

 يخلص بوز إلى ما يلي: على الرغم من هذا الانكماش، توجد مجالات من المرونة والفرص، لا سيما في مناطق مثل آسيا والمحيط الهادئ. مع تطور الأسواق، يصبح تحديد جيوب النمو والابتكار أمرا بالغ الأهمية لأصحاب المصلحة في الصناعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*