خلال لقاء تعريفي مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.. بلدية ظفار تستعرض خططها لموسم خريف 2024

صلالة – العمانية 

نظم المجلس البلدي بمحافظة ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة امس الاول لقاءً تعريفيا مع عددٍ من المؤسسات الحكومية والخاصة؛ لاستعراض خططها للعام الجاري وما أُنجز في العام الماضي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار .

وقدمت بلدية ظفار عرضا مرئيا حول استعدادات البلدية لاستقبال موسم ⁧ خريف ظفار 2024‬⁩، وأهم مواقع الفعاليات، والمستجدات المدرجة على خريطة الموسم، والأعمال التي قامت بها البلدية في إطار الاستعداد والتجهيز لموسم خريف ظفار، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.

كما قدّمت المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال اللقاء عرضا مرئيا حول خطط تعزيز المناخ الاستثماري في المحافظة والجهود المبذولة في مجال ترويج الاستثمار وتنويع مصادر الدخل في إطار البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات. 

ويستعرض اللقاء خطط المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني حول المشروعات المستقبلية للخطة الوطنية لتنمية القطاع العقاري، والمخطط الهيكلي لمدينة صلالة الكبرى، كما قدمت المديرية العامة للطرق والنقل البري بالمحافظة عرضًا حول خطط تطوير وصيانة وتنفيذ شبكة الطرق بالمحافظة.

واستعرضت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خطط إدارة وتنمية الثروة السمكية، لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وزيادة الكفاءة الإنتاجية وتطوير موانئ الصيد بالمحافظة.

كما استعرض مكتب تطوير منطقة النجد الخطط المستقبلية لتطوير منطقة النجد الزراعية، والتي تهدف لتقليص الفجوة في الأمن الغذائي، وزيادة الدخل على المستوى الوطني، ودعم المزارعين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنشاء مشروعات استثمارية.

تأتي هذه اللقاءات انطلاقاً من مبدأ الشراكة والتنسيق بين المجلس البلدي والجهات الحكومية والتأكيد على أهمية المجالس البلدية، بالإضافة إلى اطلاع أعضاء المجلس البلدي على أبرز الإنجازات والمستهدفات التي تم تنفيذها خلال عام 2023م والخطة التنفيذية لعام 2024م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*