The Extreme Sailing Series 2016. Act 5. St Petersburg. Russia. . (Photo by Lloyd Images)

قارب الطيران العُماني ثانيا في جولة الاكستريم في بطرسبرج ويتطلع إلى جولة البرتغال

بطرسبرج -وجهات | 

اختتم قارب الطيران العُماني يوم أمس مشاركته في جولة بطرسبرج من سباقات الإكستريم الشراعية، واختتم الجولة في المركز الثاني بعد منافسات حامية ومثيرة مع غريمه الأكبر فريق ألينجي السويسري الذي ظفر بالمركز الأول بفارق خمس نقاط عن الفريق العُماني، ولكن الفريق العُماني لا زال متصدرًا للترتيب العام للسلسلة بفارق خمس نقاط.

ومنذ انطلاق سباقات جولة بطرسبرج، كان واضحًا لدى الجميع أن المنافسات الأكثر إثارة ستكون بين الغريمين القديمين فريق الطيران العُماني وفريق ألينجي السويسري، وشهدت نتائج الفريقين تقلبًا بين الصعود والنزول خلال الأيام الأربعة، وفي آخر يوم فاز ألينجي بالسباق الافتتاحي، وبعده فاز الطيران العُماني بسباقين حتى تعادل الإثنين برصيد 231 نقطة، ولكن السباق الأخير والنقاط المضاعفة في ظل الرياح الخفيفة حسمت الترتيب لصالح الفريق السويسري.

وبعد إسدال الستار على المنافسات المثيرة بين الفريقين، توجه ربان قارب الطيران العُماني مورجان لارسون لتهنئة فريق ألينجي السويسري على أدائهم القوي الذي استحق احترام المنافسين. وعن مجريات اليوم الأخير قال الربان مورجان لارسون: استطاع فريق ألينجي ضبط انطلاقاته بشكل جيد، وتجاوزنا مع بقية القوارب إلى المقدمة، ولذا أرفع لهم القبعة على هذا الأداء. الربان أرنود بساروفاجيس نجم صاعد ويمتلك موهبة فريدة في هذه القوارب، كما أن لديه فريقًا قويا يسانده، وبحكم معرفتي السابقة بهم، فأنا أعرف كيف يعمل هذا الفريق، وأعرف ما يجب علينا القيام به من أجل هزيمتهم في المرات القادمة.

وأردف مورجان لارسون: أشعر بأن أداءنا اليوم كان جيدًا ونعلم بأن استمرارنا بهذه الوتيرة سيأخذنا إلى الفوز في المرات القادمة. والآن نترك هذه الجولة وراءنا ونتطلع إلى المنافسات القادمة في المضمار الجديد في مدينة ماديرا البرتغالية.

من جهة أخرى، أشار البحّار العُماني ناصر المعشري بأن الفريق السويسري كان منافسًا مكافئًا للفريق العُماني، وأن منافستهم ساهمت في رفع معايير السباق لجميع الفرق الأخرى. وأضاف المعشري: نحن نستمتع بالإبحار والمنافسة ضد فريق ألينجي، لأن ذلك يدفعنا لبذل أقصى ما لدينا، ولذلك نتطلع من الآن إلى عودة المنافسة مرة أخرى في مياه البرتغال في ماديرا، وسنعمل بجهد أكبر من أجل الحفاظ على صدارتنا للترتيب العام في السلسلة.

وبالرغم من فوز ألينجي في جولة بطرسبرج، لا يزال فريق الطيران العُماني متصدرًا للترتيب العام للسلسلة بفارق خمس نقاط، وبعده فريق ألينجي الذي يتقدم على فريق ريدبُل النمساوي بفارق نقطة واحدة فقط. ومن المتوقع أن تشهد الجولات القادمة عودة المنافسات الحامية بين الفريق العُماني والفريق السويسري في سعي الأول للحفاظ على الصدارة وسعي الثاني من أجل انتزاعها، وستكون المحطة القادمة لهذه المنافسات في الساحل الجنوبي لمدينة ماديرا بجمهورية البرتغال بتاريخ 22 سبتمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*