الفريق التنفيذي لشركة عمران يبحث تطوير المشاريع السياحية المتكاملة والفنادق بمحافظة ظفار

صلالة-وجهات| 

افتتحت شركة عمران، المطور الرئيسي للمشاريع السياحية والحضرية في السلطنة، يوم أمس، مكتبها الاقليمي الجديد في ولاية صلالة، وذلك خلال جولة ترأسها الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة عمران، وبحضور جيمس ويلسون الرئيس التنفيذي للشركة، لمتابعة المشاريع والاستثمارت المتنامية للشركة في محافظة ظفار.

Al Baleed resort Salalah  by Anantara_all

ويجتذب موسم الخريف الحالي أعدادا كبيرة من الزوار والسياح لزيارة مدينة صلالة، وتهدف عمران من افتتاح هذا المكتب الى الترويج بالمقومات السياحية التي تتميز بها المحافظة كوجهة سياحية على مدار العام ، حيث بدء الفريق التنفيذي بالشركة في تحديد بعض الفرص التي تسهم في دفع عجلة الاستثمارات السياحية في المحافظة، ومنها إمكانية تطوير مشروع سياحي متكامل يضم وحدات سكنية وفنادق ومنتجعات مرموقة من فئة الأربع والخمس نجوم.

وعلى هامش إفتتاح المكتب الإقليمي للشركة، صرح الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس ادارة عمران قائلا: تتزايد اهمية تطوير القطاع السياحي في السلطنة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، وذلك لتحقيق اهداف التنويع الاقتصادي في السلطنة. وتلتزم شركة عمران كمخطط ومطور رئيسي للقطاع السياحي في السلطنة بدفع عجلة الاستثمار السياحي بشكل مُركز وإستراتيجي في السلطنة، وبالاخص في المناطق التي حباها الله بجمال استثنائي كولاية صلالة.

واضاف السنيدي: احدى الوسائل التي نقوم بها لتحقيق هذه الاهداف هي تأسيس شراكات استراتيجية مع مستثمرين محليين ودوليين، والتي ستؤدي الى تحفيز الاستثمار السياحي في السلطنة بشكل عام .

واضاف: يأتي تخصيص فريق اقليمي للشركة في صلالة كجزء من مهمتنا لمتابعة التطور الحاصل في مشاريعنا والاشراف على العدد المتزايد من مشاريع الشركة في المحافظة. وسيضمن ذلك تحقيق هدف الشركة لتعزيز تجربة السياحة في السلطنة عبر تقديم خيارات واسعة للسياح للاستمتاع بالجمال الطبيعي والتاريخي للمحافظة.

من جانبه صرح صلاح بن سالم الغزالي، رئيس الإستثمارات في الشركة قائلاً: سيمكننا المكتب الجديد للشركة في المحافظة من ادارة ودعم استثمارات الشركة المتزايدة في المحافظة وسيساعدنا على زيادة عدد الغرف الفندقية للشركة الموجودة حاليا في ولاية صلالة ، والتي يصل عددها الى 900 غرفة فندقية.

وأضاف الغزالي: سيسهل هذا المكتب فتح مشاريع سياحية جديدة للشركة ،وفتح مشاريع مشتركة تساهم في تعزيز البنية الاساسية للسياحة المحلية، كما سيساهم في توفير فرص عمل جديدة لسكان الولاية والمحافظة بشكل عام.

ويختتم الغزالي حديثه بالقول: صلالة، هذه الوجهة الرائعة طوال العام بطقسها الرائع ومناظرها الطبيعية الساحرة تمتلك المقومات لتكون وجهة سياحية محلية واقليمية وعالمية، وتعمل عمران على تعزيزها بمجموعة من المنتجعات والمرافق السياحية الراقية.

وكجزء من الجولة، زار فريق شركة عمران مشروع منتجع البليد صلالة، والذي تديره شركة انانتارا العالمية ، وهو مشروع مشترك بين عمران و الشريك المحلي مجموعة محمد البرواني القابضة، التي تقوم بالتحضير لافتتاحه رسمياً قريباً خلال العام الجاري. ويعتبر هذا المنتجع الفخم اول منتجع يحمل علامة انانتارا في السلطنة، وسيمثل اضافة هامة لقطاع السياحة في السلطنة. وقد تم تشييد المنتجع بالقرب من متحف اللبان وموقع البليد الاثري المدرج في قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، وسيوفر المنتجع لزوار المحافظة تجربة ثقافية ثرية وراقية.

ويوفر المنتجع الجديد ذو المساحة الكبيرة والمناظر الخلابة 106 شاليهات ذات غرفة وغرفتين وثلاث غرف ، معظمها بأحواض سباحة خاصة. ويتضمن المبنى الرئيسي للمنتجع 30 غرفة ضيوف وعددا من مرافق الاستجمام والصحة ،وسبا ،ومحلات تجزئة ، ومطاعم عالية المستوى ، ومساحة للفعاليات.

هذه الشراكة تأتي مناصفة بين الطرفين وهي مثال على المنهجية الجديدة التي تتبعها عمران في تطوير القطاع السياحي في السلطنة. وسيكون مشروع شاطئ صلالة الجديد تحت اشراف المكتب الاقليمي الجديد للشركة في صلالة وهو ايضا مشروع مشترك بين عمران وشركة موريا ، ويمثل المشروع مزيجا من الحداثة والمعاصرة مع التقاليد العمانية العريقة. ويتضمن هذا المشروع السياحي العائلي ثلاثة فنادق وهي فندق الجويرة بوتيك ذو 82 غرفة وتم افتتاحه في العام 2012 ، وفندق روتانا صلالة ذو 400 غرفة وفندق ومنتجع الفنار الذي تم افتتاحه في العام 2015 ويتضمن 218 غرفة فندقية.  جدير بالذكر انه تم مؤخرا تحويل منتجع كراون بلازا صلالة ومنتجع هلتون صلالة كممتلكات لشركة عمران.

ولمس عدد من المستثمرين في المجالين السياحي والفندقي النمو السريع في القطاع السياحي للمحافظة وما يمكن ان تقدمه من مميزات للاستثمار في هذا المجال. ويتضمن سجل الشركة في المحافظة عددا من المشاريع قيد الانشاء كفندق شذا في صلالة ومنتجع أليلا بمرباط والتي ستقدم خيارات راقية لراحة واستجمام ضيوف جنة الجنوب العماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*