شبيب المعمري: المبادرة مع السعودية ستعزز السياحة بين الوجهتين.. منصة “visit oman” تبرم اتفاقيات للتوزيع الرقمي السياحي  

برلين – وجهات| 

قال شبيب بن محمد المعمري، المدير التنفيذي لمنصة “visit oman”، تعتبر هذه السنة الثالثة التي نشارك في بورصة برلين للسياحة، ولكن هذه السنة تعتبر مميزة نظرا لان عُمان ضيف شرف لدورة عام 2024. 


واضاف في تصريح لـ “وجهات“، استطعنا ان نوقع 5 اتفاقيات على هامش المعرض، تختص في التوزيع الرقمي. مشيرا إلى ان المحتوى  على منصة visit oman تجاوز 100 تجربة و60 فندقا، وأكثر من 100 شريك محلي منهم 80 ‎%‎ من الشركاء من اصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى إلى أنه لدينا 200 تجربة يمكن اي شخص ان يزور عمان.

مؤكدا ان المنصة “B2B” ، وهي مختصة بالشركاء التجاريين، ولدينا اكثر من 200 شراكة في اكثر من 30 سوق. حيث يمكن للشركاء الدخول الى المنصة والتعرف عليها ومن ثم بيعها على السياح. 

واشار المعمري إلى ان المرحلة القادمة سيكون التركيز على التوزيع الرقمي من حيث توزيع المحتوى للمنتج المحلي وتوزيع على العالم.  حيث نعتقد ان هذا سيعمل نقلة نوعية من حيث توفير المنتجع. مؤكدا ان الوزارة دشنت في نوفمبر الماضي في معرض لندن السياحي حملة ترويجية مستمرة إلى نهاية مارس الجاري، وكل من يطلع عليها من السياح عادة يذهب للمنصات التي يرتاح لها للحجز للتجربة . واليوم نحن نعمل على توفير هذا المنتج من خلال تلك المنصات، والعمل كشراكة مع الوزارة خاصة أن التوزيع الرقمي سيكون مهما في الفترة القادمة وخلق هذه الشراكات. 

وقال، ان المبادرة السياحية التي اعلن عنها بين عمان والسعودية جاءت بعد سلسلة اجتماعات بين الجانبين. وأعطتنا الوزارة فرصة التحدث مع “روح السعودية”، لإطلاق حملة تغطي السوقين العماني والسعودي بحيث تباع هذه الحزم للسائح الواحد لزيارة الدولتين. 

وقال، ان هذه الحملة سوف نبدأها في المانيا وإندونيسيا والهند، وهي أسواق متفق عليها بين الجانبين، حيث ان عمان لها علاقات جيدة مع السوق الألماني، والسعودية لديها علاقات وثيقة ايضا في السوق الإندونيسي، ونحن نريد ان نستفيد منها. لذلك وجدنا ان السائح يمكنه زيارة العلا في السعودية وتنتهي رحلته على أحد شواطىء عُمان، او يبدأ من صلالة وتنتهي في جدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*