عُمان تشارك في حلقات العمل بمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة

برلين – العُمانية|

 شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة في عدد من حلقات العمل الخاصة بالاستدامة والأصالة بالقطاع السياحي، وذلك خلال مشاركتها كشريك رسمي لمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة.

وقال سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة إن سلطنة عُمان من أوائل الدول التي أنشأت وزارة خاصة بالبيئة، داعيا إلى ضرورة إيجاد توازن بين التطور والحفاظ على البيئة.

وشدّد خلال مشاركته في حلقة “كيف نخطط للمرحلة الانتقالية” على أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة من أجل سنّ التشريعات المحفزة للاستثمار في هذا القطاع.

وأكّد على التزام سلطنة عُمان ببرنامجها تجاه الحياد الصفري 2050، الأمر الذي يتطلب تظافر الجهود وتسريع العمل المشترك من أجل الوصول لهذه الغاية ومعالجة التحديات التي تواجه هذا الهدف.

وركّزت الحلقة النقاشية الثانية على تجربة السلطنة في الحفاظ على الأصالة والإبداع لخلق منتجات وتجارب سياحية تنبع من حضارتها وثقافتها، وشهدت الجلسة عددا من الأسئلة التي سعت إلى التعرف على التجربة العُمانية في هذا المجال.

وأوضح الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للتنمية السياحية “عمران” في حلقة العمل أن الاستدامة في القطاع السياحي تعنى بالمجتمع وبالأصالة في المقام الأول.

من جانبه، قال الدكتور حمد بن محمد المحرزي عميد كلية عُمان للسياحة، إن الأصالة تعتبر أحد السمات الرئيسية المُعرفة لسلطنة عُمان كوجهة سياحية.

وأضاف، أن سلطنة عُمان تشتهر بالعديد من تجارب السفر، كتجارب المغامرات، وتجارب الاكتشاف والتعلم، وتجارب السياحة الطبيعية والخضراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*