The Extreme Sailing Series 2016. Act 5. St Petersburg. Russia. Day two of racing in the river 'Neva". Oman Air foiling catamaran skippered by Morgan Larson(USA) shown here in action (Photo by Lloyd Images)

قارب الطيران العماني يصعد إلى الصدارة في جولة الإكستريم الشراعية في بطرسبرج

بطرسبرج -وجهات | 

استطاع فريق الطيران العُماني المشارك في جولة الإكستريم الشراعية في بطرسبرج بروسيا أن يصعد إلى الصدارة في اليوم الثاني من السباقات، ووسع الفارق بينه والمركز الثاني إلى خمس نقاط، وهو يتطلع الآن إلى اليومين الأخيرين من أجل إحراز فوزه الرابع في الموسم.

وافتتح قارب الطيران العُماني جولة بطرسبرج يوم الخميس بالمركز الثالث وبفارق نقطتين فقط عن المركز الأول، ولكنهم عادوا لليوم الثاني بعزيمة أقوى وخطط تتناسب مع التحديات الجديدة، وأثمر أداؤهم مباشرة بحصولهم على المركزين الثاني والثالث في أول سباقين، وبعدها حققوا فوزًا نظيفًا في السباق الرابع، وفوزًا آخر في السباق السابع من اليوم الثاني، وبذلك صعدوا في الترتيب العام للجولة من المركز الثالث إلى المركز الأول رغم المنافسة الشديدة التي واجهوها من فريق ألينجي السويسري وفريق أس.أيه.بي الدنماركي.

ومرة أخرى لعبت الظروف الجوية في نهر نيفا في بطرسبرج دورًا كبيرًا في تصعيب المهمة على القوارب المتنافسة، حيث استمترت التيارات المائية القوية والرياح المتقلبة التي تراوحت حول 14 عقدة، ولكن فريق الطيران العُماني عثر على مخرج ووسيلة لتجاوز المشكلتين بفضل الموجز التدريبي التتفصيلي الذي قامو به بعد سباقات الافتتاح.

وعن هذا الموجز قال التكتيكي بيتر جرينهال: أتوقع أن الموجز التدريبي هذه المرة كان الأكثر تفصيلًا ودقة على مستوى الموسم لأننا كنّا بحاجة ماسة للنظر في عدد من التحديات، فقد كانت إدارتنا للقارب غير دقيقة بعض الشي نتيجة لسوء التواصل بين الأعضاء وخروج البعض عن مواقعهم في القارب وأشاء أخرى شبيهة، وكنا نعلم بأننا لو استطعنا القيام بنصف الأمور التي تناقشناها في الموجز سنحرز تطورًا ملحوظًا في أداءنا، وهو بالفعل ما حصل وأحسسنا بأن أداءنا كان أفضل عن السابق.

وفي المجمل وصل فريق الطيران العُماني إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في تسعة سباقات من أصل 14 سباق في هذه الجولة حتى الآن، وبمعدل قياسي وصل إلى 72%، كما أنهم حافظوا على نسبة 36% في تحقيق المركز الأول وهي نسبة أعلى من كل الفرق الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*