رمال حفيت بولاية البريمي .. وجهة مفضلة لمحبي التخييم والمغامرات

البريمي – العُمانية|

تمتاز نيابة حفيت بولاية البريمي بالعديد من المقومات السياحية والتراثية التي شكلت عامل جذب للسياح من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وقال سيف بن خلفان النعيمي من سكان نيابة حفيت، أنَّ من أبرز المقومات السياحية التي تُميّز النيابة فلج العربي وفلج حفيت وفلج بو بقرة وفلج القابل، بالإضافة إلى وجود عدد من الحصون وهي حصن مرجب، وحصن الغربي، وحصن سليم، وبعض من القبور الأثرية القديمة.

وأضاف أنَّ النيابة تمتاز أيضًا بوجود مساحات شاسعة من الرمال الناعمة، والتلال الرملية الذي يأتي في مقدمتها تل حفيت وتل أبو الضلوع، بالإضافة إلى الكثير من الكثبان الرملية الممتدة من الربع الخالي، مشيرًا إلى أنَّ المساحات الرملية هذه تعد أحد عوامل الجذب للنيابة، إذ ينتشر فيها نشاط التخييم على مستوى الأفراد والعائلات، خاصة في إجازة نهاية الأسبوع، والإجازات الرسمية المختلفة.

وبيّن أنَّ سياحة المغامرات تعد أحد الجوانب المهمة في النيابة، إذ تشهد تلالها الرملية تجمعات كبيرة لمحبي هذا النوع من السياحة المتمثل في تسلّق سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية، مُشيراً إلى أنَّ ارتفاع التلال واتساع مساحتها يعتبران من أبرز المواصفات التي ميزت رمال النيابة دون غيرها.

من جانبه، أوضح سالم بن نمشان الكعبي مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي بأنَّ سياحة المغامرات تعد أحد الجوانب التي يسعى مكتب محافظ البريمي إلى تفعليها في المحافظة، ضمن جهود مبذولة الحركة السياحية والاقتصادية، مشيرًا إلى أنَّ نيابة حفيت تعد من أبرز الأماكن التي يمكن من خلالها تفعيل هذا النوع من أنواع السياحة.

وأشار إلى أنَّ مكتب محافظ البريمي سينظم خلال الشهر الجاري بطولة تل حفيت لرياضة السيارات والمحركات، ومن المتوقع أن تشهد البطولة على مدى أيامها الثلاث مشاركة واسعة من أبطال سلطنة عُمان ودول الخليج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*