ختام فعاليات بطولة العالم للعدو الريفي الجامعي 2024

مسقط – العُمانية|

 اُختتمت بمسرح الكلية العسكرية التقنية أمس بطولة العالم لألعاب القوى (العدو الريفي) الجامعي لعام 2024.

واشتمل الحفل على تقديم عرض مرئي استعرض منافسات البطولة التي أقيمت يومي 17- 18 فبراير الجاري وما حوته من نتائج متقدمة، كما ألقى العميد الركن جوي (مهندس) محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية كلمة تحدث فيها عن البطولة وما شهدته من منافسات وندية بين الفرق المشاركة من مختلف دول العالم.

واستضافت الكلية العسكرية التقنية البطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، واللجنة العُمانية للرياضة الجامعية، والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة (159) متسابقا و(60) مدربا يمثلون (21) دولة من مختلف دول العالم، واحتوت على مسابقات متنوعة في العدو الريفي كالتتابع الطويل والتتابع القصير والتتابع للنساء وغيرها من المسابقات الأخرى.

جدير بالذكر أن مسابقة العدو الريفي تنظم كل سنتين بإشراف من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وتُعرَف باسم (جري اختراق الضاحية) وتقام في مسار واضح ومحدّد بأعلام أو شرائط مميزة لتوضيح مسار السباق.

وفي الختام قام الدكتور/ بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي راعي المناسبة بتكريم الفرق المشاركة وتسليم الجوائز للحاصلين على المراكز المتقدمة في البطولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*