13 جولة وسباق طوال الموسم وفريق فني جديد وسيارة جديدة لكل بطولة.. الحارثي يعلن عن برنامج مشاركاته للموسم الحالي في بطولتين عالميتين للتحمل

مسقط – وجهات| 

كشف المتسابق البطل أحمد الحارثي روزنامة مشاركاته هذا العام ضمن البطولات العالمية والقارية المختلفة ، حيث أعلن الحارثي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في معرض سيارات بي ام دبليو للسيارات في القرم عن دخوله المنافسة في بطولة العالم للتحمل للمرة الثانية تواليا ولكن مع فريق جديد وسيارة جديدة وسوف يشارك في جميع السباقات في هذه البطولة التي تضم 8 سباقات في جميع أنحاء العالم، كما كشف الحارثي النقاب عن انضمامه إلى كاس جي تي العالمية الأوروبية للتحمل والتي تتكون من 5 جولات عالمية في مختلف دول العالم باسم فريق أو كيو عمان للسباقات .
الحارثي يدخل البطولتين بسيارة جديدة تحمل الرقم 46 وهي سيارة بي ام دبليو ام 4 جي تي 3 مع فريق دبليو ار تي المعروف على مستوى العالم في عالم المحركات والسباقات، وسيكون بجوارالحارثي في بطولة العالم للتحمل بالفريق كلا من بطل العالم لسباق للدراجات النارية الإيطالي الاسطورة فالنتينو روسي والسائق البلجيكي سائق المصنع بي ام دبليو السائق مكسيم مارتن . 
   

ويعد الأسطورة فالنتينو روسي أكثر من فاز ببطولة العالم للموتو جي بي بسبع بطولات عالمية، ويعتبر دخوله مع المتسابق أحمد الحارثي هو دليل واضح على ما وصل إليه الحارثي من مستوى فني كبير وسمعة طيبة في عالم المحركات في بطولات العالم وخاصة بطولات التحمل ، أما مكسيم مارتن فهو الآخرسائق قوي ومعروف وسبق له الفوز بسباق لومان 24 ساعة من إحدى الفرق العالمية.
 
 وخلال حفل تدشين البرنامج تم إزاحة الستار عن السيارة الجديدة بي ام دبليو ام 4 جي تي 3 التي يشارك بها الحارثي في كاس تحدي جي تي العالمية الأوروبية للتحمل بحضور جمع غفير من المدعويين والرعاة ، وسيكون بجانب البطل أحمد الحارثي في هذا السباق كلا من البريطاني سام ديهان والذي سبق له مشاركة الحارثي في العديد من السباقات بالإضافة إلى المتسابق الجديد جينز كلينغمان سائق المصنع.
 
 وسوف يكون الحارثي مدعوما في فريق أو كيو عمان للسباقات  من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأو كيو وعمانتل واكتشف عمان وبي ام دبليو عمان ، وكذلك في بطولة العالم للتحمل مع فريق دبليو ار تي.
 وحضر حفل تدشين برنامج الموسم أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي بالانابة لمجموعة أو كيو وطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل ورشيد زماني مدير عام بي ام دبليو عمان وجمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارت وعدد من الداعمين والرعاة ولفيف من الإعلاميين والمختصين في رياضة المحركات والأسرة وبقية المدعويين.
 
 
سعيد بالتدشين
المتسابق أحمد الحارثي عبر عن سعادته بتدشين برنامج مشاركات للموسم الحارثي وكذلك سيارة الفريق في كاس تحدي جي تي العالمية الأوروبية للتحمل ، حيث قال: أنا فخور جدا في هذا اليوم أن أجتمع مع كل هذه الوجوه الطيبة التي حضرت لتدشين برنامجنا والكشف  أيضا عن السيارة المشاركة بالبطولة مع فريق دبليو ارت تي وبي ام دبليو ، نعلن عن موسم استثنائي مع كل الداعمين والرعاة وهذه الشراكة القوية والمتينة بيننا، حيث أن نجاحاتنا السابقة مكنتنا من تحقيق هذه الشراكات المتواصلة والجديدة .

واضاف الحارثي : في الواقع أن تقف وتتسابق مع قامة رياضة كبيرة بحجم فالنتينو روسي فهذا فخر لي كسائق في رياضة المحركات ، لطاما شاهدت انجازاته وأنا صغير وأعجبت بما قدمه لرياضة الدراجات النارية وها أنا ذا أقف بجانبه في فريق واحد نتسابق جنب إلى جنب من أجل الصعود لمنصات التتويج وهذ بالطبع حلم وتحقق ، كما سيعود زميلي السابق سام ديهان من جديد ليتسباق بجانبي في كاس التحدي جي تي وأتتوق للتسابق مع زميلي الآخر جينز ، وأنا فخور بحمل مسؤولية الترويج للسلطنة وأشكر وزارة الثقافة والرياضة  والشاب على ثقتها بي ودعمها لي في كل المشاركات”.
 
موسم ثاني
 
الحارثي أكد على نجاح التجربة الماضية في بطولة كاس العالم للتحمل ، وها هو يعيد المشاركة في البطولة للسنة الثانية على التوالي معبرا عن فرحته بهذه المشاركة التي تتكون من 8 سباقات اثنان منها في منطقة الخليج العربي والتي تبدأ بحلبة لوسيل بدولة قطر في 2 مارس المقبل وتنهي بمملكة البحرين في 2 من نوفمبر ، أما باقي الجولات فستستضيفها حلبات ايمولا بإيطاليا وسبا فرانكوشامب البلجيكية وانتر لاجوس بالبرازيل وحلبة تكساس بأمريكا وفوجي باليابان وستكون أكبر السباقات في لومان بفرنسا في يونيو المقبل.

كاس تحدي جي تي
تبدا الاستعدادات لهذه البطولة عندما تقام التجارب الأولية في حلبة بول ريكارد الفرنسية ، ومن هناك أيضا تنطلق الجولة الأولى من البطولة في أبريل وتتحول البطولة  إلى حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية لسباق 24 ساعة ومن ثم حلبة نوربورجرنج الألمانية في الصيف وحلبة مونزا الإيطلية تباعا قبل أن تختتم البطولة في جدة بالمملكة العربية السعودية في نوفمبرالقادم.
 

وكان الحارثي قد تشرف بتكريم سام من لدن مولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ومنح وسام عمان وهو ما يعد وسام فخر على صدر كل رياضي عماني وتكريم مميز لما قدمه للرياضة وخاصة رياضة المحركات .
 
جدول بطولة العالم للتحمل
 
تبدأ هذه البطولة في 2 مارس 2024م على حلبة الوسيل بدولة قطروتجرى فيها التجارب الأولية للموسم الجديد أيضا، ومن ثم تنتقل إلى ايمولا بإيطاليا في 21 إبريل ، ومن ثم إلى حلبة سبا في بلجيكا بتاريخ 11 مايو، لتقام بعدها سباق لومان  الفرنسي بتاريخ 16 مايو لمدة 24 ساعة، لتنتقل بعدها البطولة للقارة الأمريكية الجنوبية إلى البرازيل لأول مرة في مشاركات الحارثي وحلبة انترلاجوس بناريخ 14 يوليو، قبل أن ترتحل البطولة إلى أمريكا الشماليه إلى تكساس في 1 سبتمبر ومن ثم تنتقل لآسيا على حلبة فوجي اليابانية والجولة قبل الأخيرة في 15 سبتمبر وتنتهي البطولة على حلبة الصخير بالبحرين في 2 نوفمبر.

  كاس تحدي جي تي الأوروبية العالمي للتحمل

البداية من حلبة بول ريكارد بفرنسا بتاريخ 7 أبريل ومن ثم إلى حلبة سبا ببلجيكا حيث الجولة الثانية ، وتتحول البطولة إلى حلبة ألمانيا في نوربورجرنج في 28 يوليو ومنها إلى مونزا بإيطاليا في 22 سبتمبر والجولة الأخيرة في جدة بتاريخ 23 نوفمبر. 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*