مؤتمر في صلالة يبحث الأبعاد الجغرافية للتنمية السياحية في دول الخليج العربية

 

صلالة – العمانية |

افتتحت اليوم بفندق كروان بلازا صلالة أعمال المؤتمر العلمي الخامس للجمعية الجغرافية الخليجية تحت عنوان “الأبعاد الجغرافية للتنمية السياحية في دول الخليج العربية.. الواقع والمأمول وتحديات المستقبل” وذلك تحت رعاية المستشار عبد الله بن عقيل آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار وتستمر ثلاثة أيام .

يهدف المؤتمر الذي ينظمه قسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع الجمعية الجغرافية الخليجية إلى دراسة عدد من المواضيع من بينها إبراز المقومات الجغرافية الطبيعية والبشرية للسياحة في دول الخليج العربية وعلاقتها بالبيئة الجغرافية الخليجية إضافة إلى دراسة التوزيع الأمثل للمواقع والخدمات السياحية بناءً على المقومات السياحية الطبيعية والبشرية بدول الخليج العربية.

والقى الدكتور علي بن سعيد البلوشي رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية كلمة أشار فيها إلى أن المؤتمر يعزز روح التآلف بين الجغرافيين في دول مجلس التعاون عبر الجمعية الجغرافية الخليجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقسم الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.

من جانبه ألقى الأستاذ الدكتور عبيد سرور العتيبي رئيس مجلس إدارة الجمعية الجغرافية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلمة اوضح من خلالها ان الجمعية تهدف إلى تنمية الفكر العلمي في مجال تخصصها وتعمل على تطويره وتنشيط وتسعى إلى إتاحة الفرصة للعاملين في مجالات اهتمامات الجمعية للإسهام في حركة التقدم العلمي وإبراز ما يسهم به الجغرافيون في دول مجلس التعاون في مختلف تخصصاتهم.

تضمن المؤتمر في يومه الأول مجموعة من أوراق العمل تناولت عددا من المواضيع حول أهمية المعلومات الجغرافية في الجانب العمراني والسياحي إضافة إلى عناصر الجذب الطبيعية للسياحة البيئية بالجبل الأخضر في السلطنة إضافة إلى أهمالمشاريع والمقومات الطبيعية والسياحة في عدد من البلدان العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*