الخطوط الجوية التايلاندية تطلب 45 طائرة بوينج لتوسيع أسطولها

مسقط – وجهات| 

أكدت الخطوط الجوية التايلاندية طلبها للحصول على 45 طائرة بوينغ ذات الجسم العريض حيث تتطلع إلى توسيع أسطولها وسط إعادة هيكلة الإفلاس، ولا سيما اختيار محركات جنرال إلكتريك لأول مرة والانتقال من استخدامها الحصري سابقا لتوربينات رولز رويس.  

وعلى الرغم من أن شركة الطيران لم تؤكد نوع الطائرات المدرجة في الطلب، إلا أنه تم ربطها بطلب 45 طائرة بوينج 787-9 دريملاينر أعلنتها شركة تصنيع الطائرات الأمريكية في ديسمبر مع عميل لم يكشف عنه.

ومن المتوقع ان يتم تسليم الطائرة بين عامي 2027 و2033 على الرغم من أنها لن تكون مملوكة بالكامل لشركة الطيران، حيث أكد الرئيس التنفيذي تشاي إيمسيري أنه سيتم الحصول على الأسطول من خلال نسبة من عقود التأجير والشراء كجزء من خطة إعادة التأهيل التي وافقت عليها محكمة الإفلاس التايلاندية.

ودخلت شركة الطيران التايلاندية عملية إعادة هيكلة الإفلاس في عام 2021 بعد أن كافحت للتعامل مع آثار حظر السفر خلال وباء كوفيد-19.

ويعكس قرار اختيار محركات GE Aerospace على Rolls-Royce نزاعا مستمرا بين الشركة المصنعة للمحركات والخطوط الجوية التايلاندية بعد أن هدد Eamsiri سابقا بالانتقال إلى مورد بديل في مواجهة محاولة Rolls-Royce للحفاظ على أسعار أعلى لأنها تسعى إلى زيادة الأرباح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*