الكلية العسكرية التقنية تستضيف بطولة العالم للعدو الريفي الجامعي 2024

مسقط – العُمانية|

تستضيف الكلية العسكرية التقنية بطولة العالم لألعاب القوى (العدو الريفي) الجامعي خلال الفترة (17-18) من فبراير الجاري، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، واللجنة العُمانية للرياضة الجامعية، والجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، وبمشاركة (159) متسابقًا و(60) مدربًا يمثلون (21) دولة من مختلف دول العالم.

وتشارك الكلية العسكرية التقنية إلى جانب استضافة وتنظيم البطولة بعدد من اللاعبين ضمن المنتخب الوطني للرياضة الجامعية لسلطنة عُمان، حيث أقيمت أمس المرحلة الأولى من البطولة تضمنت مسابقة التتابع القصير ومسابقة التتابع الطويل. 

كما شاركت الكلية العسكرية التقنية في المعرض المصاحب للفعالية، تضمن العديد من المشروعات والابتكارات والأفكار الإبداعية لطلبة الكلية، كما تضمن المعرض مجموعة من الأقسام التي تهدف إلى تعريف زائريه من مختلف الدول المشاركة في البطولة بالأماكن السياحية والإرث الحضاري الذي تزخر به سلطنة عُمان.

وفي الختام قام العميد الركن جوي مهندس محمد بن عزيز السيابي عميد الكلية العسكرية التقنية إلى جانب رئيس اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية، ورئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بتتويج الفرق الفائزة في مسابقات المرحلة الأولى من البطولة، على أن تستكمل المسابقات يوم غدٍ الأحد في المجمع الرياضي بالكلية العسكرية التقنية.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة العدو الريفي تنظم كل سنتين بإشراف من الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وتُعرَف باسم (جري اختراق الضاحية) وتقام في مسار واضح ومحدد بأعلام أو شرائط مميزة لتوضيح مسار السباق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*