مبنى الشحن الجوي بمطار صلالة يحقق قفزة كبيرة في حجم مناولة الشحنات الجوية بنسبة 310 ‎%‎ في يناير الماضي 

صلالة – وجهات |

نجح مبنى الشحن الجوي بمطار صلالة في تحقيق إنجاز غير مسبوق من حيث عدد مناولة وتخليص الشحنات الجوية التي تم التعامل معها خلال الشهر الأول من هذا العام.

فقد أوضحت البيانات قفزة هائلة في حجم مناولة الشحنات الجوية في شهر يناير الماضي بنسبة تجاوزت 310 بالمائة عن حجم الشحنات لذات الفترة من العام الماضي وبنسبة تجاوزت 185 بالمائة عن نفس الشهر من عام 2022، وتجاوزت أعداد الشحنات المناولة في شهر يناير 2024 أرقام نفس الفترة من عام 2019 “أي ما قبل الجائحة” الأمر الذي يعطي مؤشرا إيجابيا ودلالة واضحة على النمو المُطّرد لحركة الشحن الجوي عبر مطار صلالة. 

 كما أوضحت البيانات الذي يشـرف على تقديمها وتحليلها فريق تطوير أعمال الشحن الجوي بمطارات عمان إلى وجود زيادة مطردّة في أحجام مناولة البضائع من نهاية الربع الأخير من العام الماضي حيث تجاوزت نسبة النمو 48 بالمائة عن الربع الأخير من عام 2022 وبنسبة تجاوزت 13 بالمائة عن إجمالي مناولة الشحن من العام نفسه. 

 وقال زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس لمطار صلالة : نوجه الشكر الجزيل والتهنئة الصادقة لكافة الشـركاء الاستراتيجيين العاملين في مبنى الشحن بمطار صلالة على الجهود المبذولة التي أدت إلى بلوغ هذا الإنجاز وللتجانس المشهود وللدعم الدائم. فقد أتت هذه الأرقام والنسبة العالية خلال الشهر الأول من العام الجاري ترجمةً لتظافر هذه الجهود التي تقدمها مختلف الجهات مع الجهود التي تقوم بها وحدة العمليات التجارية في “مطارات عُمان”، من أجل النهوض بقطاع الشحن الجوي في مطار صلالة عبر المبادرات التي تُعنى بالترويج لمبنى الشحن الجوي وجذب وكلاء الشحن والمتعاملين في قطاع الشحن الجوي لاستخدامه كمنفذ جوي فاعل للبضائع الى الأسواق العالمية. بالاضافة إلى تقديم كل ما يلزم من دعم وتسهيلات لأصحاب الأعمال في السوق المحلي بمحافظة ظفار في الأنشطة المتعلقة بالشحن الجوي. الأمر الذي أسهم في التسويق لمبنى الشحن الجوي وكذلك الترويج لمطار صلالة كموقع استراتيجي فريد ومنفذ جوي حيوي يمتلك كافة الإمكانات اللوجيستية للتعامل مع كافة أنواع الشحنات الجوية من وإلى سلطنة عُمان. 

 جديرٌ بالذِكر بأن نجاح تدشين رحلة الربط البحري الجوي والتي تمت خلال شهر سبتمبر من العام الماضي قد أتت ثمارها وحققت أهدافها الاستراتيجية المنشودة بنجاح كونها أعطت دلالة واضحة لأسواق الشحن العالمية عن مدى تكامل النظام اللوجستي بين الموانئ والمطارات في سلطنة عُمان. كما سلطت الضوء على الموقع الجغرافي الإستثنائي لسلطنة عُمان على ممرات التجارة وخريطة الشحن العالمية حيث إن قربها من الأسواق الرئيسية يجعلها بمثابة بوابة لتدفق الشحنات بين القارات. 

كما أصبح مطار صلالة بتقديمه لهذه الخدمة وفي زمن مناولة قياسي، خيارا جذابا لشـركات الشحن العالمية وخاصة لتلك التي تبحث عن خيارات جديدة افضل وحلول فعالة وذات كفاءة لإدارة أعمال الشحن، من حيث الموقع الاستراتيجي لصلالة التي يؤهلها من لعب دور محوري في هذا الجانب مقارنة بالموانئ الاخرى في المنطقة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*