ختام الفترة الأولى من فعاليات مهرجان مسقط للمأكولات

مسقط – وجهات| 

‏اختتمت مساء السبت، فعاليات الفترة الاولى من ⁧‫مهرجان مسقط للمأكولات‬⁩، والذي افتتح يوم الخميس الماضي في الجمعية العمانية للسيارات، تحت رعاية عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

 ‏وتضمن المهرجان أنشطة ترفيهية متنوعة وعروض مسرحية، ومشاركة المؤسسات التي تقدم أنواعا مختلفة من المأكولات المحلية والعالمية.

يتميز المهرجان بتوفير منافذ للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال المأكولات والترفيه والمنتجات المحلية. ويأتي هذا المهرجان بهدف تعزيز الحركة السياحية، كما يعكس التنوع الثقافي والتراثي لسلطنة عمان من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة بمشاركة طهاة لتقديم المأكولات والأطباق العُمانية الشعبية والتقليدية في أجواء احتفالية شيقة. 

ويشمل المهرجان العديد من الفقرات، حيث سيتم تقديم فعاليات ترفيهية مصاحبة وعروض مسرحية واستعراضية وألعاب التسلية المختلفة المخصصة للأطفال، وركن الطهي والثقافة، وساحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وركن الاستدامة في المأكولات، وورش العمل لبناء الوعي العام. 

وحققت النسخ الخمس السابقة للمهرجان نجاح في استقطاب الزوار للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة وتذوق مختلف أنواع المأكولات المحلية والعالمية، وحرصت اللجنة المنظمة خلال موسم هذا العام على توزيع فعاليات المهرجان لثلاث فترات (من 15 إلى 17 فبراير ومن 22 إلى 24 ومن 29 فبراير إلى 2 مارس 2024م) لإتاحة فرصة أكبر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولأصحاب المشاريع للمشاركة في أركان وفعاليات المهرجان، كما ستتاح للجمهور فرصة زيارة فعاليات المهرجان بالفترات التي تتناسب معهم (من الساعة 4 مساءً إلى 12 منتصف الليل).

 جدير بالذكر بأن وزارة التراث والسياحة أطلقت مؤخرا برنامج “سياحة المأكولات وفنون الطهي العُماني” حيث تسعى الوزارة من خلال البرنامج إلى التعريف بفنون الطهي العماني كأحد الوسائل لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد تمركز لفنون الطهي العماني على خريطة السياحة الثقافية مع تفعيل دور السياحة في إفادة المجتمعات المحلية وتوفير فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك فرص وظيفية للمهن المرتبطة بفنون الطهي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*