“ثراء وتنوع” في مهرجان الظاهرة السياحي الأول

عبري – العُمانية|

انطلقت مساء يوم الخميس فعاليات مهرجان الظاهرة السياحي الأول الذي يأتي تحت شعار “ثراء وتنوع” بميدان الفعاليات بولاية عبري.

أقيم المهرجان تحت رعاية نجيب بن علي الرواس، محافظ الظاهرة والذي أكد أن الهدف منه التعريف بالمقومات السياحية بمحافظة الظاهرة والتركيز على تنوع هذه المقومات، إلى جانب إبراز المزايا التنافسية لولايات المحافظة، وإيجاد متنفس ترفيهي وسياحي لأهالي المحافظة و للزوار من المحافظات المجاورة.

ويعد المهرجان التجربة الأولى من نوعها على مستوى محافظة الظاهرة، حيث يستمر حتى تاريخ السادس من مارس القادم، وبمشاركة مختلف الجهات الحكومية والخاصة بمحافظة الظاهرة.

وتتضمن برامج المهرجان عدداً من الفعاليات والمناشط الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية والترفيهية التي تستهدف جميع فئات مجتمع المحافظة.

كما يسعى المهرجان إلى إيجاد قيمة مضافة تعود بالفائدة والنفع على المجتمع المحلي من خلال إيجاد مساحات عمل لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، حيث يشارك أكثر من (100) شاب وشابة من أبناء المحافظة في إدارة وتنظيم المهرجان.

ويشتمل المهرجان على قرية تراثية ومكان مخصص للألعاب الكهربائية للكبار والصغار، إلى جانب جناح التسوق وأكشاك مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومطاعم ومسرح يستضيف العروض والفقرات الفنية والمسرحية والأمسيات الشعرية.

كما يشتمل أيضاً على قرية السنافر وعروض الأكروبات وألعاب الخفة وركن للجهات الحكومية ومنطقة للفعاليات المصاحبة للمهرجان مثل عروض الطيران الشراعي وعرضة الخيل، إلى جانب عروض الليزر والسيارات الكلاسيكية والسيرك والكرنفال والموسيقى العسكرية والفنون الشعبية من مختلف ولايات محافظة الظاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*