تحت شعار “سلطنة عُمان روابط ممتدة”.. بدء الأعمال الإنشائية لجناح عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا – اليابان

أوساكا – العُمانية|

 أعلنت المفوضية العامة لجناح سلطنة عُمان الاثنين عن بدء الأعمال الإنشائية لجناحها في معرض أكسبو 2025 أوساكا – اليابان المزمع إقامته في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025 في جزيرة يوميشينا الواقعة على خليج أوساكا، وذلك في لقاء في أوساكا، بحضور السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو أوساكا 2025، والدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى اليابان، ونائب الأمين العام للجنة المنظمة لإكسبو 2025 إيشينوكي ماناتسو.

وألقى السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا كلمة أشار فيها إلى أن حكومة سلطنة عُمان تولي منذ القدم اهتمامها بتعزيز العلاقات الدولية وترسيخ التعاون الدولي في كل ما يساهم في تحسين الحياة وضمان استدامتها.

وقال: يمثل لنا اليوم بداية الانطلاقة لرحلة رائعة نشارك فيها دول العالم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمتمثلة في المحاور الفرعية لمعرض إكسبو 2025 وهي: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل.

وأضاف: نسعى أن يكون هذا الجناح معبرا فريدا يروي قصة ملهمة عن سلطنة عُمان، ويشارك الزوار تاريخها وأوجه متعددة من منجزاتها الثقافية والاقتصادية والبيئية. ونتطلع إلى الترحيب بالجميع قريبًا في جناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 في أوساكا، اليابان.

جدير بالذكر أن المحركات الرئيسية لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 تستند على ثلاثة عناصر أساسية هي: الأرض والماء والإنسان، كما أن تصميم الجناح هو أحد مخرجات جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري؛ مؤكدا بذلك الاهتمام العميق بإبداعات الشباب العُماني وتمكينه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*