الدوريات الأوروبية.. ليفركوزن وبايرن يستعدان للقمة ونابولي يتطلع إلى “كفارادونا”

لندن – رويترز| 

في ما يلي أبرز نقاط الجولة الماضية من البطولات المحلية الأوروبية لكرة القدم.

* ألمانيا
ليفركوزن وبايرن يستعدان لقمة الدوري الألماني
فاز متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني باير ليفركوزن 2-0 على دارمشتات بفضل ثنائية نيثن تيلا وظل متقدماً بفارق نقطتين عن حامل اللقب بايرن ميونخ قبل مباراة القمة بينهما الأسبوع المقبل.

وقال مدرب ليفركوزن، تشابي ألونسو: “بالنسبة لنا كان فوزاً جيداً للغاية ونتيجة جيدة أيضاً”.
وحول بايرن تأخره أمام مونشنغلادباخ ليحقق فوزاً مقنعاً 3-1 عندما سجل هاري كين قائد منتخب إنجلترا بضربة رأس ليرفع رصيده إلى 24 هدفاً في 20 مباراة بالدوري وحقق لاعب الوسط المهاجم المخضرم توماس مولر انتصاره 500 في كافة المسابقات مع النادي.
ويظل ليفركوزن، الذي لم يخسر في 29 مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم، في الصدارة قبل مباراة الأسبوع المقبل، بينما سيتعين على بايرن اللعب بدون المدافع ألفونسو ديفيز الذي أصيب بشد في أربطة ركبته اليسرى وسيغيب عن الفريق في المستقبل القريب.

إيطاليا
– نابولي يتطلع إلى “كفارادونا”
اقتنص نابولي الفوز 2-1 على هيلاس فيرونا المتعثر بفضل هدف خفيتشا كفاراتسخيليا المتأخر، وكان الجناح الجورجي يقدم أداءً ثابتاً في موسم مليء بالتحديات لبطل الدوري الإيطالي.
وأحرز كفاراتسخيليا، الذي يطلق عليه المشجعون لقب “كفارادونا” في إشارة إلى أسطورة النادي دييغو مارادونا، ستة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم.
ويمكن أن يتوقف نجاح ما تبقى من الموسم على قدرة كفاراتسخيليا المستمرة على إنتاج السحر في الملعب.

إسبانيا
-ريال مدريد وجيرونا يعانيان من انتكاسات قبل قمتهما

أوشك ريال مدريد على تحقيق فوز مهم على غريمه المحلي أتلتيكو مدريد الأحد، وهو ما كان سيزيد الفارق في الصدارة إلى أربع نقاط لصالحه.

وجاء هدف ماركوس يورينتي لأتلتيكو في اللحظات الأخيرة بمثابة هدية لجيرونا صاحب المركز الثاني، الذي تعادل دون أهداف مع ريال سوسييداد يوم السبت الماضي.

وذلك قبل مواجهة يوم السبت المقبل بين أول فريقين في ترتيب الدوري عندما يستضيف “الملكي” فريق جيرونا من أجل زيادة الفارق عن منافسيه، بينما يعرف جيرونا مفاجأة الموسم أن فوزه سيعيده للقمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*