مونديال 2026: الافتتاح في المكسيك والنهائي بالولايات المتحدة

زيورخ – قنا|

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مساء الاحد، موعد مباراتي الافتتاح والنهائي للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم التي ستقام في عام 2026.

وأشار “فيفا” إلى أن المباراة النهائية لمونديال 2026 ستقام على ملعب نيوجيرسي بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 19 يوليو من العام نفسه.

وكان “فيفا” أعلن في وقت سابق أن مباراة الافتتاح ستقام يوم 11 يونيو 2026 على ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك.

وسيصبح “أزتيكا” أول ملعب يستضيف المباراة الافتتاحية لكأس العالم ثلاث مرات، بعدما سبق له اعطاء إشارة انطلاق نهائيات 1970 و1986، إضافة الى استضافته للمباراتين النهائيتين في تلك النسختين، حيث توجت البرازيل على حساب إيطاليا (4-1) والأرجنتين على حساب ألمانيا الغربية (3-2) تواليا.

وقال “فيفا” إن مدينة تورنتو ستحتضن أول مباراة في كندا بمونديال 2026 يوم 12 يونيو..بينما ستحتضن لوس أنجليس أول مباراة في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 12 يونيو.

ومن المقرر أن تقام النسخة القادمة من كأس العالم على 16 ملعبا في ثلاث دول وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وستزيد عدد مباريات البطولة إلى 104 مباراة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 منتخبا.

وستقام مباراة المركز الثالث على ملعب “هارد روك ستاديوم” في ميامي الأميركية، على ان تكون دالاس، في ولاية تكساس، صاحبة أكبر عدد مباريات في النهائيات لأنها ستستضيف تسع، بينها خمس في دور المجموعات.

ويقام الدور ثمن النهائي في كل من فانكوفور (كندا) وسياتل وهيوستن ودالاس وأتلانتا وفيلادلفيا ونيويورك/نيوجيرسي (الولايات المتحدة) ومكسيكو سيتي (المكسيك).

أما ربع النهائي، فسيقام في لوس أنجليس وكنساس سيتي وميامي وبوسطن، ونصف النهائي في دالاس وأتلانتا، ما يعني أن الولايات المتحدة ستستضيف جميع مباريات الدورين ربع ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية.

وستكون غوادالاخارا المكسيكية المدينة الوحيدة التي تغيب عنها مباريات الأدوار الإقصائية بين المدن الـ16 المضيفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*