بنك مسقط يوقّع اتفاقية شراكة لزراعة 300 شجرة زيتون بولاية الجبل الأخضر

مسقط – وجهات| 

تأكيدا على دوره الرياديّ في مجال المسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع، وقّع بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في قرية المناخر بولاية الجبل الأخضر، وذلك في المقر الرئيسي للبنك بمرتفعات المطار.

وقّع اتّفاقيّة المشروع الذي سيجري تنفيذه على مدار 8 أشهرٍ وخلال مراحل مختلفة كلٌّ من طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط، ومحمود بن سالم التوبي، وكيل أوقاف ومساجد قرية المناخر، وإسحاق بن ناصر النبهاني، المدير التنفيذي للشركة المنفذه للمشروع.

ويعتبر المشروع ضمن مبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع الهادفة إلى تعزيز مختلف القطاعات بمشاريع تنموية مستدامة ذات أبعاد بيئية واقتصادية ومجتمعية. كما يعدّ هذا النوع من المشاريع ذو قيمة كبيرة على المدى الطويل من الناحية البيئيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة للسلطنة بصفةٍ عامّة ولأبناء قرية المناخر بصفةٍ خاصّة، حيثُ سيساهم المشروع من الناحية البيئيّة في توسيع وتحسين الرقعة الخضراء للمنطقة من خلال زراعة أشجار الزيتون والتي تعتبر من المحاصيل الزراعية التي تدرّ عوائد اقتصاديّة جيّدة وتعزّز من المنظومة الغذائية في البلاد؛ وذلك نظرا لتميّز ولاية الجبل الاخضر بالمناخات المناسبة لزراعة مثل هذه المحاصيل. وقد تطورت زراعة الزيتون خلال السنوات الماضية من حيث كميات الإنتاج وممارسة الصناعات المرتبطة بها مثل عمليّات عصر محاصيل الزيتون واستخراج زيت الزيتون. 

وعبّر طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط عن سعادته بتوقيع هذه الاتّفاقيّة التي تؤكّد على حرص بنك مسقط على المشاركة في مختلف الأنشطة المختلفة الهادفة إلى خدمة المجتمع والمساهمة في دعم اقتصاد مستدام للبلاد، مشيرا إلى أن مشروع زراعة أشجار الزيتون في قرية المناخر سيسهم في تحقيق عدد من الأهداف البيئية والاجتماعية والاقتصادية والتي ستلعب دورا كبيرا لأبناء القرية من خلال الاستفادة من العائد الاقتصادي لهذا المشروع في خدمة المجتمع، مؤكّدًا على أن بنك مسقط يعدّ رائدا وسبّاقا في خدمة المجتمع من خلال الممارسات والخطط الاستراتيجيّة المختلفة التي يحرص على تنفيذها لتلبية احتياجات المجتمع المحلّي. 

وأضاف المخمري: يحرص بنك مسقط دائما على المشاركة في المشاريع الخدمية والمساهمة الفاعلة في الأنشطة التي لها دور كبير في خلق أثر إيجابي على المجتمع في مجالات متعددة بما في ذلك التعليم، والشباب، والرياضة، والصحة، وقطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة، والمجال البيئي، وذلك من خلال إقامة مشاريع مستدامة تحقّق فوائد إيجابية دائمة وتُعزّز الروابط الاجتماعيّة مع أفراد المجتمع المحلي.

 ومن جهته، أعرب محمود بن سالم التوبي، وكيل أوقاف ومساجد قرية المناخر بولاية الجبل الأخضر عن سعادته بهذه الشراكة والتعاون مع بنك مسقط الذي يحرص بصفة مستمرّة على تقديم الدعم لمختلف المبادرات المجتمعية التي تساهم في تطوير المناطق وتحقيق الاستفادة القصوى لأهاليها، مشيرا إلى أن العائد من هذا المشروع سوف تعود بالنفع على أهالي القرية من خلال تلبية احتياجاتهم المختلفة، مقدما التوبي الشكر والتقدير لبنك مسقط على هذه المبادرة الطيبة وعلى استمرار دعمه لإنجاح المشاريع المحلية المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*