default

ولاية هيماء بمحافظة الوسطى تشهد حركة تجارية وعمرانية

هيماء – العُمانية|

تتفرد ولاية هيماء عن باقي ولايات محافظة الوسطى بوجود الكثير من المقومات الاقتصادية والسياحية تتمثل في وجود الكثير من حقول النفط والغاز إلى جانب وجود المحميات الطبيعية التي تضم أنواعا من الحيوانات البرية النادرة خاصة الغزلان والمها العربية (ابن سولع) التي في منطقة جعلوني (محمية المها العربية).

وقال الشيخ محمد بن علي الغفيلي والي هيماء بأن الولاية تُعدُّ المقر الإداري لمحافظة الوسطى وتشهد حركة عمرانية وتجارية نشطة، حيث حظيت بكثير من الخدمات كالطرق والكهرباء والمياه والتعليم والصحة، ومن أهم القرى التابعة للولاية قرية العجائز وبو مضابي.

وأضاف، بأن ولاية هيماء تتميز بوجود العديد من المقومات السياحية التي من شأنها المساهمة في استقطاب السياح وتتمثل في وجود مجموعة من الكهوف أبرزها كهف “الراكي” الذي يقع شمال شرق جعلوني وتنبع من داخله المياه، وكهف “المسك” الذي يتميز بسقوط المياه من سقفه في شكل قطرات دون أن تتمكن من رؤية هذه المياه على سطحه.

وأشار إلى كهف “وادي صراف” الذي يقع في منحدر أسفل مستوى سطح الأرض، ويمكن الوصول إليه من خلال فتحة متصلة بممر مائل، وهناك كهف رابع يُسمى “قطار”، إلى جانب وجود رملة الزمام والهضاب والديان التي تعد أماكن جميلة تستهوي هواة التخييم.

وأوضح والي هيماء أنه يوجد بالولاية ثلاث عيون للمياه أحدها تسمى “بوي الحوجاء”، والثانية عين “الأصلع” وهي تقع جنوب غرب “الهابور”، والعين الثالثة هي “قرن عانوز”، ويتميز هذا “القرن” بوجود كثبان الملح.

وأكّد الشيخ محمد بن علي الغفيلي أن أبناء الولاية قد استفادوا من المشاريع المقامة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وخاصة في مجال العقار، متوقعا أن يتيح ميناء الدقم لأبناء الولاية الكثير من الأعمال التي يتطلع إليها أبناء ولايات محافظة الوسطى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*