اندماج بين اللقى المتحفية والفن والطبيعة.. المتحف الوطني يستضيف معرضا بعنوان “أسرار الزهور” بالتعاون مع “بلوم عُمان” 

مسقط – وجهات| 

 استضاف المتحف الوطني بالتعاون مع “بلوم عُمان” يوم الأربعاء، معرضا فنيا بعنوان “أسرار الزهور”، بإشراف مصمم الزهور العالمي “بوباست تشيسدميثي”، نائب رئيس مجلس الزهور العالمي، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة/ منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ونائبة رئيس مجلس أمناء المتحف الوطني.

ويأتي المعرض ضمن برنامج استضافة سلطنة عُمان لفعاليات الجمعية الدولية لفن تنسيق الزهور (WAFA)، ويستمر المعرض لعموم الزوار إلى (30 مارس 2024م). 

حضر حفل الافتتاح عدد من المهتمين بقطاع الزهور وتنسيق الحدائق ومحبي الفنون والأزياء الجميلة، ويعكس المعرض إبداع مصمم الزهور العالمي بوباست تشيسدميثي من خلال إثراء مخزونه الفني في إيجاد ترتيبات أزهار فريدة من نوعها وتفسيرية مستوحاة من الأعمال الفنية والمقتنيات العُمانية الموزعة في قاعات وأروقة المتحف الوطني، ومعبرا عن إبداعه وخبرته في ترجمة الألوان والأشكال وحتى تاريخ القطعة المتحفية إلى تكوينات زهرية، والتي نتج عنها اندماج رائع بين الطبيعة والفن. 

وقال جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني: نتشرف باستضافة فعاليات الجمعية الدولية لفن تنسيقات الزهور (WAFA) في المتحف الوطني، ونتطلع من استضافة هذا الحدث العالمي إلى تبادل الخبرات الفنية والإلهام حيث تجتمع اليوم الخبرات والأفكار لرسم لوحة فنية رائعة تعكس جمال الفن والثقافة المستوحاة بدقة من تجليات الهوية العُمانية، ونتوجه بالشكر الخاص للجهود الإبداعية لـ “بلوم عُمان” و لمصمم الزهور العالمي “بوباست تشيسدميثي” الذي استلهم من مقتنيات المتحف وتحويلها إلى تشكيلات زهرية فريدة، مما يعزز تجربة الفن ويجسد التلاقي الجميل بين الثقافة والطبيعة في هذا الحدث الاستثنائي.

من جانبها، قالت فنانة تنسيق الزهور العُمانية/ مدفي كيمجي في كلمة افتتاح المعرض: نفتخر اليوم بتنظيم هذا المعرض بالتعاون مع المتحف الوطني، والجمعية الدولية لفن تنسيق الزهور (WAFA)، وانضم إلينا في المعرض مشاركين من أكثر من 18 دولة، ونرحب بجميع الزوار للاستمتاع بهذه الروائع الفنية بتشكيلات الزهور البديعة. 

وقال مصمم الزهور العالمي، بوباست تشيسدميثي : إنه لشرف عظيم لي كمستشار زهور أن أكون هنا في المتحف الوطني وتنفيذي لعدد من التنسيقات الزهرية، وقد كان العمل رائعًا باستخدام مواد طبيعية من عُمان، لأنها ابتكرت منظورًا جديدًا لإضافته إلى جعبة فن الأزهار.

تجدر الإشارة إلى أن سلطنة عُمان تُعد أول دولة خليجية كعضو في الجمعية الدولية لفن تنسيقات الزهور وتمثل سلطنة عُمان في المنظمة فنانة تنسيق الزهور العُمانية/ مدفي كيمجي، والتي تسعى دائما إلى تسليط الضوء على فن تنسيق الزهور ونشر هذه الثقافة في سلطنة عُمان.

 ويُعد تشيسدميثي من أشهر مصممي ومنسقي الزهور عالميًّا، وأكثرهم طلبّا من قبل العائلات الحاكمة ورؤساء الدول في أكثر من (30 بلداً حول العالم)، ويشغل تشيسدميثي الآن منصب مستشارًا لأعمال الزهور ورئيس فريق التصميم الخاص بالقصر السلطاني في سلطنة بروناي والقصر الملكي في مملكة تايلند، ولدى العائلة الحاكمة في مملكة البحرين، كما حاز تشيسدميثي في عام(2005م) على جائزة نوبل للزهور من مجلس الزهور العالمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*