اجتماع اللجنة الإشرافية لمشروع إعداد الإستراتيجية الوطنية للطيران 2040

مسقط – وجهات|

عقدت اللجنة الإشرافية لمشروع إعداد الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني 2040 اجتماعها اليوم، برئاسة المهندس/ نايف بن علي العبري، رئيس هيئة الطيران المدني، بمقر هيئة الطيران المدني، بهدف مناقشة مستهدفات قطاع الطيران المدني في سلطنة عُمان حتى عام 2040، ورؤيته، ومبادراته الإستراتيجية.

حضر الاجتماع كلاً من وكيل النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، ونائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، ووكيل التراث والسياحة للسياحة، ووكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وممثل عن جهاز الاستثمار العماني للاستثمار، ومساعد مدير عام أمن المطارات، والرئيس التنفيذي لمطارات عمان.
كما حضر الاجتماع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للطيران العماني، والرئيس التنفيذي لطيران السلام، والرئيس التنفيذي للشرقية للطيران، والمدير التنفيذي للاستراتيجية العمرانية، ومساعد مدير مركز العمليات الجوية بسلاح الجو السلطاني العماني بالإضافة إلى فريق عمل المشروع.

تخلل الاجتماع عرضاً تقديمياً تم خلاله مناقشة مستهدفات القطاع حتى عام 2040، كما تم التطرق إلى الرؤية والمبادرات الإستراتيجية لتحقيق مستهدفات القطاع، بالإضافة إلى حوكمة تنفيذ الإستراتيجية وخطة التواصل.

جدير بالذكر أن أعمال مشروع إعداد الإستراتيجية الوطنية للطيران 2040، بدأت منذ شهر سبتمبر الماضي، ويأتي هذا الاجتماع تأكيدا على أهمية مشروع الإستراتيجية الوطنية للطيران 2040 كونها إستراتيجية تشاركية تشمل جميع الشركاء الإستراتيجيين في قطاع الطيران وأصحاب المصلحة في القطاعات الأخرى وكذلك تشمل توقعات المجتمع المدني من قطاع الطيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*