من برنامج مسرعة عمانتل الشركات التقنية الناشئة المختارة.. مختبرات عمانتل للابتكار تعلن عن 6 شركات تقنية ناشئة للدفعة الثالثة 

مسقط – وجهات|

 أعلنت مختبرات عمانتل للابتكار عن أسماء ست شركات تقنية ناشئة تم اختيارها للدفعة الثالثة لمسرعة عمانتل، حيث شاركت ثلة من الشركات المتقدمة في مخيم تدريبي قبل تقييمهم من نخبة من الخبراء والموجهين وأصحاب الاختصاص.

وستنضم الشركات التقنية الناشئة الستة المختارة لبرنامج مسرعة لمدة ستة أشهر ستتلقى خلاله التوجيه من مختصين محليين ودوليين بالإضافة إلى خبراء من عمانتل. 

 الشركات الست التقنية الناشئة التي تم اختيارها: Adeeb أديب ، هي منصة متخصصة في صناعة المحتوى التعليمي المبتكر والأدوات التفاعلية من خلال مكتبة واسعة من الرسوم المتنوعة التي تساعد المعلمين في إنشاء دروس تفاعلية للطلاب. Bidbidبدبد: منصة مشتريات رقمية وتكنولوجيا مالية ‘فينتك” توفر خدمة المزاد العلني المباشر و تحاليل البيانات. بن+ Bon Plus هي “منصة كخدمة” للربط بين الموردين والاعمال التجارية في قطاع الهوريكا (الفنادق، المطاعم، المقاهي، خدمات الضيافة، وتموين المكاتب). دارك-سنايبر DarkSniper توّفر حلول تقنية لحماية المؤسسات من التهديدات السيبرانية قائمة على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. 

يتم ذلك من خلال توفير رؤية شاملة وتقديم تنبؤات محتملة عن أي تهديد أمني، واتخاذ ما يلزم للتصدي له في الوقت المناسب. ديكويل Decoil تعمل على أتمتة المهام باستخدام الذكاء الاصطناعي Decree”ديكري”منصة توفر حلولا رقمية تسهل الوصول إلى التشريعات باللغتين العربية والإنجليزية. 

 تعليقا على ذلك، قال طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل: إن برنامج مسرعة عمانتل يهدف إلى دعم وتعزيز منظومة ريادة الأعمال في سلطنة عمان. ونحن فخورون باختيار بعض الشركات التقنية الناشئة الواعدة التي عملت على إيجاد حلول مبتكرة حيث تعمل هذه الشركات والتي تم اختيارها سابقا ضمن الدفعة الأولى والثانية بشكل جيد وتحقق إنجازات ملموسة نفخر بها جميعاً، ونحن واثقون من أن الدفعة الجديدة ستواصل السير على نفس المسار.

 بدورها، قالت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد، مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار: يسرنا أن نرحب بالدفعة الجديدة من الشركات التقنية الناشئة في مسرعة عمانتل. حيث أننا حرصين على اختيار الشركات التقنية الناشئة الواعدة فقط وذلك بعد عملية فرز شاملة ودقيقة. وأظهرت الشركات المختارة والقائمون عليها مهارات وصفات استثنائية تتوافق مع الطموحات الموضوعة، ونتطلع إلى العمل معهم لمساعدتهم على تحقيق رؤاهم وأهدافهم.

 وستوفّر المسرعة، الذي تتخذ من مختبرات عمانتل للابتكار في المقر الرئيسي لعمانتل في مدينة العرفان، مقراً للشركات التقنية الناشئة المختارة بمساحة عمل مشتركة مجانية داخل عمانتل وفرصة للحصول على امتيازات دولية والوصول إلى شبكة عالمية تضم أكثر من 100,000 مرشد وشركة ومستثمر. وكما سيتم تقييم الشركات التقنية الناشئة من إمكانية الاستثمار فيها من قبل مختبرات عمانتل للابتكار خلال فترة تواجدهم في المسرعة.  

مسرعة عمانتل هي واحدة من العديد من المبادرات التي تقدمها عمانتل، من خلال مختبرات عمانتل للابتكار، لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التقنيات الجديدة والناشئة، مع التركيز على تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني وتكنولوجيا تجربة العملاء والبيانات الضخمة والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي.

ونمت مختبرات عمانتل للابتكار بسرعة لتصبح إحدى الكيانات الرائدة في دعم الشركات التقنية الناشئة في السلطنة التي توفّر لبعض الشركات التقنية الناشئة المحلية الواعدة إمكانية الوصول إلى التمويل والخبراء وبيئات الاختبار داخل عمانتل. 

 تمكنت عمانتل من خلال تكامل أعمالها وعملياتها وخبرتها الواسعة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا الرقمية من ترسيخ مكانتها كشركة الاتصالات الرائدة في سلطنة عمان وخارجها، وقد أسهمت الأساليب المبتكرة التي تتبعها الشركة في تقديم أحدث الحلول لمختلف فئات المشتركين وقطاعات الأعمال، وتسعى الشركة إلى تقديم تجربة لا تضاهى لمشتركيها وتعمل على تجاوز توقعاتهم. 

تعمل عمانتل من أجل الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040 من خلال الاستثمار في التقنيات الناشئة وتقديم أحدث حلول التكنولوجيا الحديثة وتقنية المعلومات والاتصالات مثل الحلول السحابية، وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والذكاء الاصطناعي ، والحلول الذكية ، والأمن السيبراني وغيرها من التقنيات، بالإضافة إلى توظيف إمكانياتها التقنية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في التكنولوجيا الجديدة والمتطورة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*