كأس آسيا قطر 2023.. منتخبنا الوطني يسعى غدا لحسم تأهله أمام نظيره القيرغيزي

الدوحة – قنا|

 يبحث منتخبنا الوطني عن حسم التأهل للدور الـ16 ببطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يلتقي نظيره القيرغيزي غدا الخميس، على استاد عبدالله بن خليفة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للبطولة التي تستمر حتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

ويتطلع المنتخب، خلال مشاركته الخامسة في البطولة القارية، لتحقيق الفوز على قيرغيزيا لحسم التأهل، بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام نظيره السعودي بهدفين لهدف، ثم تعادل سلبيا أمام منتخب تايلاند في الجولة الثانية.

ويشارك المنتخب لأول مرة في ثلاث نسخ متتالية من البطولة القارية، وكان الإنجاز الأبرز للمنتخب تجاوزه دور المجموعات لأول مرة في نسخة الإمارات عام 2019، لكنه خسر أمام إيران بهدفين دون مقابل في ثمن النهائي.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة يمتلك المنتخب العماني الأفضلية حيث يتفوق على نظيره القيرغيزي بتحقيق ثلاثة انتصارات ومني هزيمة وحيدة، حيث تغلب في مباراة رسمية وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 1999 وانتهت (3-صفر)، ثم خسر بهدف دون رد في مباراة رسمية أخرى، ضمن الجولة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وفي مباراة ودية عام 2008، تغلب منتخبنا الوطني بهدفين دون رد، كما حقق الفوز بهدف دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد وسط آسيا عام 2020.

في المقابل، يتمسك منتخب قيرغيزيا بأمل التأهل ويتطلع الى تحقيق انتصاره الأول اليوم  في البطولة، عندما يلاقي نظيره العماني، بعد خسارتين في الجولة الأولى أمام تايلاند بهدفين دون رد، وبنفس النتيجة خسر في الجولة الثانية أمام المنتخب السعودي.

ويشارك منتخب قيرغيزيا للمرة الثانية في البطولة بعد نسخة 2019 في الإمارات، ويسعى للنسج على منوال النسخة الماضية عندما بلغ دور الـ16، حيث استهل مشواره بالخسارة أمام الصين 1 – 2، ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1 – 2، قبل أن يحقق فوزه القاري الوحيد على حساب منتخب الفلبين 3 – 1، لكنه تأهل لدور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث قبل الخسارة من الإمارات 2 – 3.

ويحتل منتخب قيرغيزيا المركز الـ98 في تصنيف الفيفا، علما بأن المركز الـ75 هو الأفضل في تاريخ المنتخب، بينما المركز 201 هو الأسوأ في تاريخه.

ويتأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس آسيا قطر 2023، أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*