السيد ذي يزن يرعى افتتاح بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي “عمان 2024”

مسقط – العمانية|

رعى صاحبُ السُّموّ السّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، مساء الثلاثاء، الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي «عُمان 2024»، التي تستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 إلى 31 يناير الجاري بمشاركة ويشارك في البطولة العالمية 32 منتخبا (16 فريقا للرجال و16 فريقا للنساء).

وأقيم حفل الافتتاح بمركز مبيعات المدينة المستدامة بولاية مطرح، بحضور عددا من أصحاب السُّموّ والمسؤولين ورئيس الاتحاد الدولي الطيب إكرام، وممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة العالمية.

ويشارك في فئة الرجال كل من: سلطنة عُمان ونيذرلاند، وباكستان وبولندا ونيجيريا وأستراليا ونيوزيلاندا وترينيداد وتوباجو وكينيا والهند ومصر وسويسرا وجمايكا وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية وفيجي.

أما في فئة النساء فستشارك فيه كل من: نيذرلاند وماليزيا وفيجي وسلطنة عُمان وأستراليا وجنوب أفريقيا وزامبيا وأوكرانيا والهند والولايات المتحدة الأمريكية وبولندا وناميبيا ونيوزيلاندا والباراجواي وتايلند والأوروجواي.وفي بداية الحفل ألقى الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي كلمة قال فيها: سبقت هذه الاستضافة إقامة منافسات التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة «باريس 2024» التي أقيمت خلال الفترة من 15 وإلى 21 يناير الجاري، وتعد المرة الأولى التي يقام فيها كلا الحدثين وللمرة الأولى في سلطنة عمان وهي سابقة تاريخية للبلد المنظم، حيث تنافست ثمانية منتخبات عالمية ضمن إطار منافسات التصفيات لحجز ثلاث بطاقات مؤهلة مباشرة إلى أولمبياد «باريس 2024».

أوضح الطيب إكرام أنه على ثقة كبيرة بأن مدينة مسقط في سلطنة عمان، ستكون على موعد مهم في تحقيق استضافة تاريخية ناجحة، نظير الإمكانيات البشرية والبنى الأساسية المميزة في سلطنة عمان، مهنئا كافة الشركاء الرسميين لتنظيم هذه البطولة وهم: وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني للهوكي وكافة الجهات الحكومية ذات الصلة.

تلا ذلك كلمة الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي، مدير بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي «عُمان 2024»: نرحب بالجميع في افتتاح كأس العالم لخماسيات الهوكي، في هذه البطولة تعد استضافتها في سلطنة عُمان حدثا تاريخيا مهما كونها تقام لأول مرة عالميا عبر الاتحاد الدولي للهوكي، كما أنها إضافة كبيرة لرياضة الهوكي العمانية حيث تنسجم مع تاريخها الطويل والحافل منذ أكثر من قرن من الزمن.

وأضاف: ستقام منافسات هذه البطولة في مجمع هوكي عمان الجديد الذي تم افتُتحت أبوابه في مستهل العام الجاري ليكون وجهة لتنظيم البطولات الإقليمية والعالمية وليكون الوجهة الأولى لممارسي اللعبة من ناشئين ومنتخبات ومحترفين حيث تتوافر فيه المرافق التي تتميز بأفضل المقاييس العالمية.

وتواصل فقرات الحفل بدخول الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي «عُمان 2024»، تبع ذلك تقديم كأس البطولة، ثم رفع علم البطولة إيذانا بانطلاقها الرسمي.

في ختام حفل الافتتاح تم عرض موسيقي مرئي ربط بين ماضي وحاضر الهوكي وتم عرض عددا من المنجزات ومنها استضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي، كما شمل العرض المرئي على فقرات ولوحات غنائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*