متحف المستقبل ودبي مول أبرزها.. دبي تقدم لزوارها وجهات متنوعة من المواقع السياحية 

دبي – وجهات| 

تتعدد الوجهات السياحية في إمارة دبي، وقد اصبح اغلب تلك الوجهات يحظى بحضور كبير من السياح والزوار الذين يتوافدون على دبي. 

“وجهات” زارت عدة وجهات سياحية، في دبي، وتقدم لكم من خلال التقرير التالي شرحا لعدد من المواقع لزيارتها خلال وجودكم في دبي.

متحف المستقبل 

يعد متحف المستقبل واحدا من الوجهات الأكثر جذبا للزوار منذ افتتاحه في 22 فبراير 2022، ليقدم للزوار رحلة اكتشاف المستقبل من خلال رحلة علمية تقدم شرحا عن العلوم والتكنولوجيا والابتكار ، ويقع متحف المستقبل في شارع الشيخ زايد.

أنشأت “مؤسّسة دبي للمستقبل” هذا المتحف لاستشراف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة بالاعتماد على العلوم والتكنولوجيا.

يجمع هذا المتحف بين المعارض التقليديّة والمسرح التفاعلي والمناطق ذات المفاهيم المختلفة، كما يُشكّل المقرّ الرئيسي لمبادرة “نوابغ العرب” التي تهدف إلى إيجاد ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات الرئيسية.

تم تصميم متحف المستقبل وهندسته المعمارية من قبل المهندس المعماري “شون كيلا” ليجسّد رؤية دبي للمستقبل ويتميّز بهيكله الرائع المصنوع من الفولاذ والزجاج، وقد أدرجته “ناشيونال جيوغرافيك” على قائمة أروع 14 متحفاً في العالم. ووضع الفنّان الإماراتي مطر بن لاحج تصميم المتحف الخارجي على شكل أبيات شعرية كتبها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي. وتقول إحدى هذه الأبيات الثلاثة: “المستقبل ملك لمن يتخيله ويصممه وينفذه. المستقبل ليس شيئاً ننتظره وإنما نصنعه.”

يمنح هذا المعلم المميز لزواره لمحةً عن مستقبل العالم بعد 50 سنة، ويُساهم في تعزيز الاقتصاد العالمي من خلال استعراض حلول الجيل التالي التي تشمل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز، وقدرتها على تحسين حياة البشر. 

تم تصميم كل طابق من طوابق المتحف بطريقة تفاعلية حديثة، وتشمل المواضيع التي يتمُّ التركيز عليها مستقبل السّفر عبر الفضاء، والتغير المناخي والبيئة، والصحّة. كما يُقيم المتحف ورشَ عمل خاصة يديرها أبرز الشخصيات من حول العالم. يستطيع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و10 سنوات الاستمتاع بتجربةٍ مميزة في منطقة “أبطال المستقبل” التي تهدفُ إلى تشجيع الصغار على إطلاق العنان لإمكاناتهم وإبداعاتهم. وبإمكان الضيوف التوقُّف عند منصة المراقبة في الطابق الثاني من المتحف والاستمتاع بإطلالات رائعة على مدينة دبي. 

دبي مول 

أكبر مركز في العالم للتسوق والترفيه والتسلية يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويُعتبر أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم. 

يجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجراً مميزاً، مثل “بلومينغديلز” و”غاليري لافاييت” الأولى في الشرق الأوسط وغيرهما الكثير. أمّا عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجّه إلى ركن الأزياء “فاشن أفنيو” للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية. الأنشطة التي يمكن القيام بها في أكبر مركز تسوق في دبي يمكنك شراء أروع المجوهرات في سوق الذهب أو اختيار أحذية مريحة في “ليڤل شوز”

 يُعتبر دبي مول وجهة ترفيهية مثالية للعائلات إذ يضم حلبة تزلج بالحجم الأولمبي، و حوض “دبي أكواريوم” الضخم وحديقة الحيوانات المائية بالإضافة إلى مركز “كيدزانيا” للأطفال وصالات السينما. شاهد نافورة دبي ومنطقة “ذا فيلادج” التي تمنح الزوار تجربة تسوّق رائعة في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء.

“تايم آوت ماركت دبي” 

وجهة تجمع مطابخ عالميّة مختلفة في سوق البحار تُعتبر ردهة الطعام “تايم آوت ماركت” وجهة استثنائية لتناول أشهى الأطباق في المدينة.

 تقع هذه الوجهة في سوق البحار ويتميّز تراسها في الهواء الطلق بإطلالات خلابة على برج خليفة ونافورة دبي. أما في القاعة الداخلية، فيقدّم الطهاة المحليون أشهى الأطباق للضيوف الذين سيستمتعون بمجموعة متنوّعة من الوجبات المعاصرة والمبتكرة والنكهات النابضة بالحياة. 

مطاعم جديدة بالقرب من نافورة دبي تمتد ردهة “تايم آوت ماركت دبي” على مساحة 43 ألف قدم مربع وتضم 18 مطعماً محلياً بما في ذلك “ماستي” و”بي بي سوشيال” و”فيتناميز فوديز” و”بيكل” و”بيتفاير” و”بريكس باي 3 فلس” و”نايتجار” و”ريف جابانيز كوشياكي” و”ليتل إرث” و”سكوبي كافيه” و”لونغ تينغ” والفنر. كما تحتضن الوجهة ثلاثة لاونجات مستوحاة من فروعها الدولية الأخرى في نيويورك ولشبونة ومونتريال وغيرها. 

لا تضيّعوا فرصة زيارة المطاعم الأربعة الجديدة والمميزة التي تم افتتاحها حصرياً في “تايم آوت ماركت”، وهي “فولي باي نِك آند سكوت” و”فولفيوز” و”تو ليفز باي بروجكت شاي والا” و”لوكال فاير باي ذا مطر فارم” و”ليبان باي ألو بيروت”. لا تتردّدوا في زيارة “تايم آوت ماركت دبي” للتلذّذ بأشهى الأطباق في المدينة.

“تشاينا تاون” في دبي مول 

 استكشف بوابة وسط المدينة إلى الشرق الأقصى يُعتبر دبي مول أكبر مركزٍ للتسوق والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في العالم وقد توسّع مؤخراً فبات يشمل وجهة “تشاينا تاون” التي تأخذ حيّزاً كبيراً في الطابق الأول منه وتشمل المزيد من المتاجر والمطاعم ومراكز العافية للزوّار. 

ادخل ردهاتها التي تنقلك في رحلةٍ إلى الصين، حيث تتزين بالفوانيس الحمراء الكلاسيكية وأضواء النيون وتمثالٍ عملاق لدبّ الباندا فضلاً عن ديكورٍ آسيوي تقليدي تزدانُ به واجهات المتاجر الخارجية. وتشمل الوجهة أيضاً فرع دبي من مطعم “هايديلاو” الحائز على جوائز ومطعم “هوكر تشان” السنغافوري الشهير. كل ما تقدّمه “تشاينا تاون” في دبي مول تقع وجهة “تشاينا تاون” النابضة بالحياة بجوار حلبة دبي للتزلّج وتوفر جميع السلع الآسيوية الأصيلة. تناول الأطايب الإقليمية الشهية في رُدهة الطعام الفسيحة وتسوّق أحدث الأجهزة من متجر “شاومي” الصيني واكتشف فنون الرُّموز غير القابلة للاستبدال في صالة العرض المتطوّرة. 

وعلى الرُّغم من أنّ وجهة “تشاينا تاون” لم تُستكمل بعد، إلاّ أنها تضمّ الكثير من المطاعم وبعض المتاجر التي فتحت أبوابها، على أن ينضمّ إليها المزيد خلال الأسابيع القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*