مؤشر كلاوت: وزارة السياحة تبرز كأفضل المؤسسات الحكومية بالسلطنة تفاعلاً على شبكات التواصل الاجتماعي

مسقط-وجهات |

حققت وزارة السياحة مركزاً متقدماً بمؤشر التأثير الاجتماعي “كلاوت”، محرزة 71 نقطة بمنتصف شهر أغسطس لعام ٢٠١٦م جعلتها في مقدمة المؤسسات الحكومية تفاعلا و تأثيرا من خلال حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

مؤشر نقاط «كلاوت» هو مؤشر يقيس مدى تأثير حساب معين على مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قياس كيفية تفاعل الآخرين مع المحتوى الذي يقوم بنشره. ويقوم المؤشر بقياس وتحليل البيانات الخاصة بدرجات التفاعل على منصات التواصل المختلفة لجهة معينة مثل تويتر وفيسبوك وجوجل بلاس وفورسكوير وويكيبيديا وانستجرام ليعطي مجموع نقاط من 1 إلى 100 وهو يعرف التأثير بالقدرة على تحريك الفعل وكلما زادت النقاط أكثر فذلك يعني تأثيرًا أكبر.

وبلغت مساهمة حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة للوزارة لتحقيق مجموع هذه النقاط المتقدمة على المؤشر كالآتي: فيسبوك (25%)، تويتر (42 %)، انستجرام (7 %)، جوجل بلس(3 %)، ويوتيوب (23 %).

جدير بالذكر أن عدة أحداث و فعاليات لعبت دورا كبيرا في ارتفاع معدل التفاعل بحسابات الوزارة تدريجيا أهمها توثيق حسابات التويتر والفيسبوك، يليها زيادة الردود بتويتر وتغطية أكبر لأخبار ومشاركات وفعاليات الوزارة بالقنوات المختلفة خاصة زيارة الفنان سامي يوسف وأخيرا كان لتفعيل حساب انستجرام للوزارة و التفاعل الكبير مع عدة مبادرات ترويجية قامت بها الوزارة وأهمها إستضافة الشيخ ماجد الصباح الاثر الكبير في احراز نقاط متقدمة بمؤشر كلوت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*