كأس آسيا قطر 2023: منتخبنا الوطني يتمسك بآمال العبور أمام تايلاند غدا

الدوحة – وجهات – قنا|

يبحث منتخبنا الوطني غدا الاحد عن الفوز لإحياء آماله عندما يلتقي تايلاند على استاد عبد الله بن خليفة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تضم السعودية وقيرغيزيا.

ويتطلع منتخبنا الوطني الذي يقوده المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش إلى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تلقاها في افتتاح مشواره بالبطولة أمام نظيره السعودي بنتيجة 1-2، بهدف قاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الثاني، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدف حتى الدقيقة 78 لتستقبل شباكه هدفين، في حين حقق المنتخب التايلاندي الفوز على منتخب قيرغيزيا بهدفين دون مقابل.

ورغم الحسابات المعقدة وصعوبة الموقف فإن منتخبنا الوطني لايزال يتمسك بالأمل حتى اللحظة الاخيرة لتجاوز تلك الخسارة من أجل الفوز لحجز إحدى مقاعد المجموعة السادسة في ثمن نهائي البطولة القارية، وتكرار إنجازه عندما تأهل إلى دور الـ 16 في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.

ويعول مدرب المنتخب إيفانكوفيتش على العديد من اللاعبين بالمنتخب في مقدمتهم علي سليمان البوسعيدي وجميل سليم ومحسن صالح الغساني، نظرا للإمكانات الفنية الكبيرة التي يمتلكها الثلاثي.

في المقابل يسعى المنتخب التايلاندي خلال مشاركته الثامنة في البطولة لاستعادة أمجاد الماضي وتكرار إنجاز نسخة 1972 التي أقيمت على أرضه، وسيعمل مدربه الياباني ماساتادا إيشي، على تأمين صدارة المجموعة لضمان التأهل إلى الدور الثاني.

ويحتل المنتخب التايلاندي صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط جمعها بالفوز على منتخب قيرغيزيا بهدف دون مقابل في افتتاح مشواره بالبطولة، ويقوده غدا مهاجمه سوباشاي شايديد، ونيكولاس ميكلسون، وإلياس دولاه.

وسيختتم منتخبنا الوطني مبارياته في المجموعة بعد مباراة اليوم في البطولة بمواجهة قيرغيزيا الخميس المقبل على ملعب عبد الله بن خليفة، فيما يختتم المنتخب التايلاندي مبارياته في دور المجموعات في ذات اليوم بلقاء المنتخب السعودي على استاد المدينة التعليمية.

من جهته، قال برانكو مدرب منتخبنا الوطني خلال اللقاء الصحفي اليوم قبل مواجهة التايلاندي، ان  ‏المباراة صعبة ومعقدة ولكننا جاهزون لها، ونسعى لتقديم أفضل الأداء أمام ⁧‫تايلاند‬⁩ لتحقيق الفوز. 

بدوره، قال لاعب المنتخب صلاح اليحيائي، ان المنتخب التايلاندي قوي ومنظم، ونحن في أتم الاستعداد للمباراة وحصد الـ3 نقاط.

وقال مدرب منتخب ⁧‫تايلاند‬⁩: نحن جاهزون لمباراة الغد أمام ⁧‫منتخب عمان‬⁩ وسنعمل على إيقاف خطورتهم الهجومية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*