طرح “فلاي ناس” للاكتتاب العام في سوق الأسهم السعودية 

دافوس – وجهات| 

قال الرئيس التنفيذي لـ”المملكة القابضة” السعودية طلال الميمان، إن الشركة تستعد لطرح حصة من “فلاي ناس” للاكتتاب العام، في سوق الأسهم السعودية.

وأضاف الميمان في مقابلة مع “العربية Business”، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”، إن المملكة القابضة ستركز على الاستثمار داخل السعودية في 2024.

وتابع: تركيزنا سيكون على السعودية في 2024، وقعنا بناء منتجع سياحي مع شركة البحر الأحمر، بتكلفة بحدود 2.2 مليار ريال، نأمل أن نضيف قيمة استثمارية للاقتصاد الوطني السعودي.

وأبدى الميمان تفاؤله بالقطاع السياحي في السعودية، وقال إن “المملكة القابضة” لديها استثمارات كبيرة في القطاع السياحي منذ زمن كبير، ونقوم بالإعداد حاليا لطرح شركة فلاي ناس في السوق السعودية”.

وبشأن استثمارات الأسهم، قال الميمان نحن حذرون جدا في الاستثمار بالأسهم العالمية في الربع الأول.

وتخارجت شركة المملكة القابضة من استثمارات بقيمة 6 مليارات ريال لتقليل القروض وتخفيض تكلفة الدين في 2023، مع ارتفاع أسعار الفائدة.

جدير بالذكر إن عدد المسافرين ارتفع خلال 2023، ليصل إلى أكثر من 11 مليوناً و100 ألف مسافر، بنسبة نمو تجاوزت 28% على أساس سنوي.

وكانت الشركة تسلمت 19 طائرة جديدة خلال 2023 ليرتفع حجم أسطولها إلى 64 طائرة، بزيادة بلغت نحو 35%، وذلك في إطار خططها للتوسع وإطلاق العديد من الوجهات وخطوط السير الجديدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*