رئيس جهاز الرقابة المالية يزور مكتب المراجع العام ومكتب التحقيقات في وقائع الفساد بسنغافورة

سنغافورة – وجهات |

في إطار التعاون الفاعل مع الأجهزة النظيرة المختصة بالرقابة المالية والإدارية وتعزيز النزاهة وحرصاً من جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في تعزيز أواصر التعاون الدولي وتبادل الخبرات؛ قام الشيخ غصن بن هلال العلوي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بزيارة إلى جمهورية سنغافورة الصديقة، وقد تضمن برنامج الزيارة عقد اجتماع مشترك مع كلٍ من كوه سوون بوه المراجع العام السنغافوري – الجهاز النظير بجمهورية سنغافورة-، وتشين وي ليام رئيس العمليات بمكتب التحقيقات في وقائع الفساد في سنغافورة ، وذلك يوم أمس الأربعاء وبحضور المختصين من الجهاز ونظرائهم بمكتب المراجع العام ومكتب التحقيقات في وقائع الفساد.
وقد تم خلال الاجتماع تبادل الأحاديث الودية والعلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين، وبحث أوجه التعاون القائم في مجالات التدريب وتبادل الخبرات بما يخدم المصالح المشتركة.
وقد تضمن الاجتماع تقديم عروض مرئية لوفد الجهاز تناولت استعراض الجوانب التشريعية والتنظيمية المرتبطة بالعمل الرقابي، بالإضافة إلى بحث آليات وأساليب التخطيط المتبعة في أداء وتنفيذ الأعمال الرقابية في الوحدات الحكومية والشركات الحكومية.
كما ناقشت العروض المرئية جوانب التقنيات الحديثة المستخدمة في تنفيذ العمل الرقابي، علاوةً على مناقشة طرق الاستفادة من التجارب الناجحة في تنفيذ مهام الفحص ومنها تلك المرتبطة بمجالات الرقابة في القطاعات المختلفة.
وتضمن الاجتماع استعراض الجوانب التشريعية والتنظيمية المرتبطة بمكافحة ومنع الفساد، إلى جانب استعراض الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد، وآلية تنفيذ ومتابعة أهدافها، علاوةً على آلية التعامل مع الشكاوى والبلاغات المرتبطة بقضايا التعدي على الأموال العامة.
وفي نهاية الاجتماع أعربت كوه سوون بوه المراجع العام لجمهورية سنغافورة عن التقدير لرئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على ما أبداه من اهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، مشيرةً بأن ذلك يعكس الحرص الذي يوليه الجهاز بسلطنة عُمان على تبني أفضل الممارسات الدولية في مجالات الرقابة المالية والإدارية وتعزيز النزاهة.
من جانبه، أكد الشيخ غصن بن هلال العلوي حرص سلطنة عمان ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على مد جسور التعاون مع المجتمع الدولي في كافة الأنشطة المهنية والتدريبية وتبادل الخبرات في كل ما من شأنه الرقي بالعمل الرقابي، وتجسيد التعاون مع الأجهزة النظيرة على المستويين الإقليمي والدولي في المجالات ذات الصلة بالرقابة المالية والإدارية وتعزيز النزاهة.
3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*