مقال| محافظة الداخلية والفرص الاستثمارية 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

مع انعقاد ملتقى محافظة الداخلية الاستثماري الأول غدا في منح، تتشكل المزيد من الفرص الاستثمارية التي يجب أن تحظى ببرنامج تسويق ممنهج يمكن أن يسيل له لعاب أي مستثمر، فهذه الفرص لا تتكرر دوما في كثير من القطاعات.

ومحافظة الداخلية تمتاز بالكثير من الفرص الاستثمارية خاصة في خاصة السياحة نظرا لما تمتاز به المحافظة من مفردات ومقومات يمكن أن تحقق عائد استثماري كبير لمن يملك الجرأة في الاستثمار المتنوع في وقت تشهد فيه السلطنة حراكا تنمويا ونهضة متجددة.

وهناك عديد التجارب الاستثمارية في مشاريع صغيرة ومتوسطة، قام بها أبناء نزوى والحمراء في الفترة الماضية وحققت نجاحات كبيرة سياحيا، ولذلك يجب الدفع لمشاريع أكبر تكون مبادرة للاستثمار المتنوع خاصة في المشاريع الترفيهية التي تحتاج اليها كل محافظة وليس الداخلية فقط.

فعلى سبيل المثال نحتاج إلى المزيد من الفنادق في نزوى والجبل الاخضر والحمراء، ومزيد من المطاعم الراقية والنظيفة التي يمكن أن يقبل عليها الزوار، ونحتاج إلى حدائق مائية ترفيهيه تعزز من النشاط السياحي مستقبلا. 

نأمل أن يضع هذا الملتقى النقاط على الحروف لمستقبل استثماري أمثل في المحافظة مع طرح قرابة 100 فرصة استثمارية كمرحلة أولى، تشكل بوتقة لمشاريع استثمارية أكبر مستقبلا. فكل محافظاتنا تحتاج إلى قفزة نوعية في المشاريع الاستثمارية سواء من قبل الحكومة أو القطاع الخاص حتى تحدث نقلة كبيرة في التنمية لتكون المحافظات وجهة حضارية جاذبة للسياح والمستثمرين على حد سواء. 

فكما نشاهد الحضور والإقبال الكبير على السياحة سواء في الجبل الأخضر أو نزوى، فهذا يجب أن يقابله مشاريع استثمارية ضخمة تكون جزءا من نمو القطاع والاقتصاد المحلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*