مقال| الفعاليات الرياضية ودورها السياحي 

يكتبه: يوسف البلوشي| 

تمثل الفعاليات الرياضية دعامة أساسية لقطاع السياحة، فهي تشكل محركا رئيسيا لنشاط السياحة، وتختلف الفعاليات الرياضية مع تعدد أنوعها وأشكالها.

ولكن كل نوع من هذه الفعاليات والبطولات يمثل حضورا جماهيريا وجذبا لنجوم عالميين، وهو ما يسهم في جهد ترويجي بشتى الصور، حيث ينقل المشاركون صورة مباشرة تكون أقرب عن سلطنة عُمان وما تملكه من مقومات سياحية وثقافية وبيئة اجتماعية وأمان. 

لذلك تعمل الكثير من الجهات على تفعيل هذه الأنشطة والفعاليات الرياضية بو تنظيم سلسلة فعاليات رياضية مع حضور مكثف لأعداد من المشاركين، ومنها ما شكله اتحاد كرة الطاولة حينما استضافت سلطنة عُمان بطولة عمان الدولية التنافسية لكرة الطاولة في اكتوبر الماضي، واتحاد التنس باستضافة بطولة رواد التنس بمشاركة 300 لاعب ولاعبة، وتنظيم فعالية ماراثون عُمان الصحراوي في 20 يناير وماراثون الموج مسقط، وعديد البطولات الدولية وهو ما يشكل اضافية لقطاع السياحة الرياضية التي نأمل أن تتوسع رقعتها خلال الفترة المقبلة.

لدينا عدد من المجمعات الرياضية ذات البنية الأساسية المتكاملة في كل المحافظات تقريبا، فهي مهيأة لاقامة معسكرات تدريبية لكثير من المنتخبات العالمية وسط بيئة مثالية تسهم في نجاح كثير من المعسكرات للمنتخبات الدولية التي يجب أن نعزز حضورها إلى سلطنة عُمان.

تلعب الرياضة دورها رياديا في تعزيز النشاط السياحي فعند إقامة معسكر لفريق عالمي فإن كل الأنظار الجماهيرية تكون متابعة له وكذلك وسائل الإعلام المختلفة التي تتابع المعسكر الخارجي للاعبين العالميين وترصد تحركاتهم بشكل مستمر.

علينا أن نعزز الجانب الرياضي في دعم السياحة، فنحن نملك كل مقومات النجاح لجذب المنتخبات والفعاليات العالمية على أرض بلادنا، فلدينا الفنادق والمنتجعات والملاعب الرياضية وغيرها التي تمنح الفرق العالمية فرصة كبيرة لاستكشاف عمان سياحيا عبر بوابة الفعاليات الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*