مقال| استمتعوا واكتشفوا محافظة الظاهرة

يكتبه: يوسف البلوشي| 

في ظل هذه الأجواء المعتدلة والتي تدفعنا للسياحة في ربوع سلطنة عُمان، واكتشاف الكثير من المواقع والوجهات التي لم نزرها من قبل، أو زرناها منذ سنوات سابقة، وهو ما يجعلنا نضع خطة أسبوعية أو شهرية، اليوم لزيارة الكثير من المواقع في ربوع بلادنا. 

ولا شك فإن محافظة الظاهرة، تزخر بالكثير من المواقع السياحية التي تحتاج إلى حضور سياحي أكبر في الفترة المقبلة، حتى نعيد اكتشاف هذه الوجهة الجاذبة بمفرداتها المتعددة سواء أسواقها التراثية أو الحصون والقلاع التي تزخر بها ولايات المحافظة وكذلك الأودية والبيوت التراثية القديمة.

كما توجد في محافظة الظاهرة العديد من الفنادق والاستراحات السياحية والمطاعم التي تلبي حاجة السائح خلال وجوده في عبري أو ينقل وضنك.  

و “محافظة الظاهرة حسب موقع وزارة الداخلية، من المحافظات الغنية بإمكانياتها الزراعية والسياحية والتاريخية، وقد حققت تطورا كبيرا وملموسا خلال سنوات النهضة العمانية الحديثة وفي كل المجالات. وهي عبارة عن سهل شبة صحراوي وينحدر من السفوح الجنوبية لجبال الحجر الغربي في اتجاه صحراء الربع الخالي، وتفصله جبال الكور عن داخلية عُمان من ناحية الشرق، كما تتصل بصحراء الربع الخالي من ناحية الغرب وبمحافظة الوسطى من ناحية الجنوب. 

وبعد افتتاح الطريق البري مع المملكة العربية السعودية، فقد أصبحت المحافظة محطة عبور مهمة لكثير من المسافرين عبر هذا الطريق البري الحيوي الذي يعول عليه تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والتجارية بشكل واسع.

لذلك من الأهمية بمكان وضع محافظة الظاهرة ضمن خطة زياراتكم القادمة للتعرف عليها عن قرب والمساهمة في تنشيط حركة السياحة هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*