محكمة العدل الأوروبية تحكم لصالح “دوري السوبر” الأوروبي

عواصم – وكالات |
قضت محكمة العدل الاوروبية، اليوم الخميس (21 ديسمبر 2023)، بأن  “قواعد  الاتحادين الدولي لكرة القدم (الفيفا) والأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، التي اتخذ على أساسها قرار  لعرقلة إنشاء دوري السوبر المنافس، تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي للعبة”.

وأشارت محكمة العدل الأوروبية إلى أن “قواعد  الاتحادين الدولي (الفيفا) والأوروبي  (اليويفا) التي تجعل أي مشروع جديد لكرة القدم بين الأندية يخضع لموافقتهما المسبّقة، مثل دوري السوبر، وتمنع الأندية واللاعبين من اللعب في تلك المسابقات، غير قانونية”.

وشدد ملخص الحكم على أنه لا يعني بالضرورة أنه يجب الترخيص لمشروع دوري السوبر في الوقت الحالي، بل يعني فقط أنفيفا وويفا “يسيئان استخدام مركزيهما” للهيمنة في سوق كرة القدم.

وزعمت شركة (إيه 22) للتطوير الرياضي، التي تأسست لإنشاء دوري السوبر الأوروبي، أن احتكار اليويفا والفيفا لمسابقات كرة القدم يمثل انتهاكا لقانون المنافسة وحرية الحركة بالاتحاد الأوروبي.

وقال بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي لشركة (إيه 22): “لقد كسبنا حق المنافسة. لقد انتهى احتكار اليويفا. كرة القدم حرة”. وأضاف رايشارت في بيان “أصبحت الأندية الآن بدون أي تهدد بالعقوبات وتمتلك الحرية لتحديد مستقبلها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*