هيلتون تستعرض جهودها في مجال الاستدامة في فنادقها بمؤتمر  COP28

دبي – وجهات| 

تستعرض فنادق هيلتون جهودها في مجال الاستدامة خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف Cop28. تركّز العلامة على دعم السفر والسياحة المستدامين عالمياً، ويعمل فريق هيلتون في 35 فندقاً بدولة الإمارات على إحياء مفهوم ” السفر بهدف “.

 وإلى جانب المشاركة في النقاشات المتخصصة مع الشركاء، تتواجد هيلتون في الجلسات الحوارية الرسمية في المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء في COP28 وتخطط لنشر نتائج أحدث مبادراتها – وهي مبادرة “الإفطار الأخضر”. 

ودعماً للهدف 12.3 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ومحور” الغذاء والزراعة والمياه” في جدول الأعمال الإطاري لقمة المناخ الثامنة والعشرين، فقد أطلقت هيلتون مبادرة ” الإفطار الأخضر” التي تهدف إلى تخفيض هدر الطعام بواقع 50 بالمائة خلال 3 أشهر فقط في عمليتها للإفطار في 13 فندقاً بدولة الإمارات.

 وبحسب تقرير مؤشر هدر الطعام الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة للعام 2021، تشير التقديرات إلى أن 17 بالمائة من إجمالي إنتاج الغذاء العالمي تتجه للنفايات، من بينها 5 بالمائة من قطاع خدمات الطعام، كما تبين التقديرات بأن ما يتراوح من 8 إلى 10 بالمائة من انبعاثات الغازات الدفيئة عالمياً ترتبط بالغذاء الذي لم يتم استهلاكه، وبصفتها شركة قائمة على إيمان راسخ بقوة قطاع الضيافة وقدرته على إحداث التغيير الإيجابي، تلتزم الشركة ضمن أهدافها للعام 2030 بتقليل النفايات في عملياتها العالمية من خلال تنفيذ برنامج تخفيض هدر الطعام في كافة مطابخها، واتخاذ الخطوات الفعالة في دولة الإمارات وحول العالم لتقلل من نفايات الطعام في جميع علاماتها التجارية. 

 وتأتي مبادرة الإفطار الأخضر، والتي نفذت في 13 فندقاً في دولة الإمارات، في أعقاب نجاح حملة هيلتون ” رمضان الأخضر” التي انطلقت بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا ومع Winnow و Goumbook بهدف تنفيذ جهود تخفيض نفايات الطعام وتحسين التوريد المحلي بالفنادق في الإمارات والسعودية وقطر، حيث شهدت حملة رمضان الأخضر تخفيضاً قدره 61 بالمائة في هدر الطعام خلال شهر رمضان المبارك في ثلاثة فنادق تجريبية، وتعمل فنادق هيلتون في أنحاء الدولة على قياس وتقليل وتخفيف النفايات والهدر من خلال التركيز على استخدام النفايات في صنع الأسمدة، والتأكيد على التوريد المحلي والأطباق المستدامة والتبرعات الغذائية. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*