طيران الإمارات وفلاي دبي توقعان طلبيات جديدة من “بوينغ” بقيمة 63 مليار دولار

دبي – وجهات| 

أُعلن في «معرض دبي للطيران» عن تقدم «طيران الإمارات» بطلب 95 طائرة إضافية ذات الجسم العريض، ليصل إجمالي طلبياتها إلى 295 طائرة، حيث التزمت بشراء طائرات بوينغ 777-9 و777-8 و787 إضافية بقيمة 52 مليار دولار (نحو 191 مليار درهم) لدعم خططها للنمو، والحفاظ على أسطول حديث.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «تَمثّل نموذج عمل طيران الإمارات، منذ اليوم الأول، في تشغيل طائرات حديثة وفعالة ذات جسم عريض، قادرة على نقل أعداد كبيرة من المسافرين براحة وأمان، لمسافات طويلة من وإلى دبي وعبرها. واليوم، تؤكد طلبياتنا شراء طائرات مجدداً على هذه الاستراتيجية».

وأضاف: سوف تمكّن هذه الطائرات الإضافية طيران الإمارات من ربط مزيد من المدن بدبي، مما يدعم أجندة دبي الاقتصادية، التي تتضمن إضافة 400 مدينة إلى خريطة التجارة الخارجية لدبي خلال العقد المقبل. ونتوقع مع مطلع الثلاثينات أن يضم أسطول طيران الإمارات نحو 350 طائرة، وأن يربط دبي بمزيد من مدن العالم.

إلى ذلك، أعلنت «فلاي دبي» وشركة «بوينغ» الأميركية عن صفقة ​ تلتزم فيها «فلاي دبي» بشراء 30 طائرة من طراز «بوينغ 9-787 دريملاينر» بقيمة إجمالية تصل إلى 11 مليار دولار في إطار سعي الشركة إلى تنويع أسطولها بتشغيل الطائرات ذات الجسم العريض.

من جهة أخرى، أعلنت شركة «بوينغ» طلبية تلقتها لشراء 45 طائرة من طراز 737 ماكس من شركة «صن إكسبرس» للرحلات منخفضة التكلفة خلال المعرض.

في الوقت الذي تم إعلان توقيع شركة مصر للطيران لتأجير 18 طائرة جديدة من طراز «بوينغ 737-8» من شركة «إير ليس كورب»، على أن يتم تسليمها في عامي 2025 و2026.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*