مناقشة استعجال تأهيل طريق الحزم -الوشيل في جنوب الباطنة 

الرستاق – وجهات|  

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه الدوري التاسع لهذا العام بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ جنوب الباطنة عدد من الموضوعات الخدمية والتنموية المدرجة على جدول أعمال المجلس. ترأس الاجتماع المهندس مسعود بن سعيد بن هاشم الهاشمي محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي.

واستعراض الاجتماع اللائحة التنظيمية لضوابط تخطيط الأراضي وكذلك الاشتراطات التخطيطية للبناء على قطع الأراضي السكنية. وتنظيم استعمالات الأراضي ودمج وتجزئة وتقسيم الأراضي وتعديل الأراضي واستحداث الأراضي والضوابط التخطيطية للبناء والمستهدفات المحددة في مختلف قطاعات العمل في وزارة الاسكان والتخطيط العمراني والموقف التنفيذي لإنجاز هذه المستهدفات واعتماد عدد من المخططات في عدد من ولايات المحافظة.

كما تم استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها الرد الوارد من والي الرستاق بشأن استحداث موقع سكني ببلد سيت وكذلك الرد الوارد من والي نخل بشأن تخصيص قطعة أرض لمجلس عام لأهالي قرية المدرة والرد الوارد من والي نخل بشأن تسمية المخطط السكني الواقع بين مستشفى وادي مستل والمدارس و الرد الوارد من والي العوابي بشأن استحداث مخطط حشاة المغوريات.

واستعرض المجلس الرسائل الواردة لرئيس المجلس وأمانة سر المجلس البلدي منها الرد الوارد من الشيخ الدكتور والي الرستاق بشأن طلب رصف طريق بلدة حفي بنيابة الحوقين والرسالة الواردة من نائب والي الرستاق بالحوقين بشأن احتياجات نيابة الحوقين من الخدمات والرسالة الواردة من عضو المجلس ممثل ولاية بركاء بشأن انشاء جسور عبور المشاة بولاية بركاء والرسالة الواردة من عضو المجلس ممثل ولاية بركاء بشأن زيادة عدد المدارس والفصول الدراسية بولاية بركاء. 

كما استعرض المجتمعون الرسالة الواردة من رئيس هيئة حماية المستهلك بشأن فتح أفرع للجمعية العمانية لحماية المستهلك بمحافظات السلطنة و الرسائل الواردة من أعضاء المجلس ممثلي ولاية الرستاق بشأن إعادة تأهيل طريق الحزم – الوشيل وطلب إنشاء دورات مياه عامة بقرية المدينة بوادي بني هني وعدد من المقترحات المتعلقة بمشروع تطوير سوق الرستاق القديم (أبو ثـمـانية).

 كما تم خلال الاجتماع الرسالة الواردة من أعضاء المجلس ممثلي ولاية وادي المعاول بشأن مشروع بناء سوق وادي المعاول والتساؤل عن سبب إنشاء الممشى الصحي بالولاية في الموقع الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*