الرئيسُ الألماني يبدي اعجابه بالتصميمات الرائعة والفنون المعمارية لجامع السلطان قابوس الأكبر  

مسقط – العمانية| 

 غادر البلاد صباح اليوم لرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وحرمُه بعد زيارة رسميّة لسلطنة عُمان استغرقت ثلاثة أيام التقى فيها بحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه اللهُ ورعاه.

وكان في مقدمة مودّعي الضيف والوفد المرافق لدى مغادرتهم المطار السُّلطاني الخاصّ السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجيّة وعدد من المسؤولين.

وقام الرئيس الدكتور فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية وحرمُه اليوم بزيارة جامع السُّلطان قابوس الأكبر.

وكان في استقباله والوفد المرافق الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وحبيب بن محمد الريامي رئيس مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

واستمع الضيف والوفد المرافق له خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرّف على مختلف التصاميم المعمارية العُمانية والإسلامية التي بُني بها.

واطّلع الضيف على المرافق التي يضمّها جامع السُّلطان قابوس الأكبر، مثل معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.

وفي ختام زيارته للجامع، سجّل الضيف كلمة في سجل كبار الزوار عبّر فيها عن إعجابه بما يضمه الجامع من تصميمات رائعة وفنون معمارية تُعدُّ نموذجا متميزا لفن العمارة الإسلامية ودوره في دعم وتعزيز الدراسات الإسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*