استعدادا للجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لأمم آسيا ومونديال 2026.. الأحمر العُماني يتدرب في بشكيك استعداد لمواجهة قيرغزستان الثلاثاء المقبل 

مسقط – بشكيك – وجهات – العُمانية|

يواصل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم استعدادات في العاصمة بشكيك لمواجهة منتخب قيرغيزستان يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وبطولة أمم آسيا 2027.  

وقد وصلت بعثة المنتخب إلى قيرغزستان يوم الجمعة الماضي .

وكان مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قد افتتح مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وبطولة أمم آسيا 2027 بالفوز على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 3 / 0  في المباراة التي أقيمت يوم الخميس الماضي على مجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقال مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برانكو إيفانكوفيتش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، إن هذا فوز مهم في بداية التصفيات ومهمتنا كانت الحصول على النقاط الثلاث ودائما ما تكون المباراة الأولى صعبة خصوصًا لأنك تلعب على أرضك ولا ينبغي أن نقلل من أي خصم أيًّا كان، والكل يعلم أفضليتنا على الصين تايبيه حيث تمكنا من تطبيق هذه الأفضلية على الملعب وبشكل عام وسيطرنا على المباراة ولم تكن أي فرص للخصم ولم نتلق أي هدف وأمامنا مباراة صعبة أمام قرغيزستان.

ودخل برانكو المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة الملعب فايز الرشيدي وفي خط الدفاع محمد العامري وخالد البريكي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وفي خط الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري وفي الهجوم عمر المالكي وعصام الصبحي.

ويلتقي منتخبنا في الجولة الثالثة المنتخب الماليزي في مسقط 21 مارس 2024م، ثم يلتقي المنتخب ذاته في كوالالمبور 26 مارس 2024، ويخوض مواجهة الصين تايبيه في 6 يونيو 2024م، ويختتم التصفيات في مسقط بمواجهة منتخب قرغيزستان في 11 يونيو 2024م.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمرحلة المقبلة من التصفيات المزدوجة مع ضمان التأهل لنهائيات أمم آسيا المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية عام 2027.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*