“العربية للطيران” تحقق أرباحاً صافية قياسية قدرها 1.32 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى بزيادة نسبتها 53%

نتائج مالية وتشغيلية تعد الافضل على الاطلاق، وصافي أرباح الربع الثالث يرتفع 26% ليصل إلى 522 مليون درهم

الشارقة – وجهات|
أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن نتائج مالية وتشغيلية قياسية خلال الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2023.
وسجلت الشركة أرباحاً صافية قياسية تعد الافضل في تاريخها خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2023 بلغت 1.32 مليار درهم، بزيادة قدرها 53% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وارتفعت ايرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى بنسبة 16% لتصل الى 4.45 مليار درهم.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة “العربية للطيران”: “حافظت مجموعة “العربية للطيران” على نمو اعمالها القوي في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، من خلال توسيع خدماتها عبر مراكز عملياتها التشغيلية السبعة وإطلاق وجهات جديدة لتعزيز شبكة وجهاتها العالمية. وجاءت الزيادة في السعة الاستيعابية خلال هذه الفترة مدعومة بارتفاع الطلب، حيث بلغ إجمالي عدد المسافرين 12.4 مليون مسافر، بزيادة قدرها 36% مقارنة مع الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي. وتستمر “العربية للطيران” بتعزيز خدماتها المتنوعة وتوسيع شبكة وجهاتها مع الاستثمار في المنتجات المبتكرة لتعزيز تجربة السفر التي نقدمها لعملائنا”.
كما وسجلت “العربية للطيران” أرباحاً صافية قياسية قدرها 522 مليون درهم خلال الربع الثالث المنتهي بتاريخ 30 سبتمبر2023؛ بزيادة نسبتها 26% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومدعومة بإيرادات قوية سجلتها الشركة خلال الربع الثالث بلغت 1.63 مليار درهم.

وأضاف آل ثاني قائلاً: “يأتي الاداء القوى لمجموعة “العربية للطيران” خلال الربع الثالث من هذا العام مدعوم بزيادة الطلب على السفر الجوي واجراءات ضبط التكاليف التى أعتمدها فريق الادارة. ويعكس هذا الاداء القوي مدى فعالية الاستراتيجية التشغيلية والتجارية التي تتبعها الشركة، مما يدل ايضاً على التزام “العربية للطيران” الراسخ بتوفير قيمة حقيقية لعملائها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*