مع انطلاقه “الاثنين” بحضور عالمي.. مؤتمرات سوق السوق العالمي لندن 2023 تستعرض الاستدامة والتكنولوجيا والاقتصاد الجغرافي والأسواق الناشئة

لندن – وجهات| 

تنطلق غدا الاثنين فعاليات سوق السفر العالمي في لندن 2023،  الحدث الأكثر تأثيرا في العالم للسفر والسياحة، وسط مشاركة عالمية كبيرة.

وينظم على هامش المعرض، أكثر من 60 جلسة مؤتمر بمشاركة متحدثين الذين سيقدمون ندوات رفيعة المستوى.

 وتهدف المؤتمرات إلى تمكين مجتمع السفر العالمي، وتذكيرهم بأن لديهم سفر “قوة التغيير”. سيتضمن برنامج المؤتمر ثمانية مسارات جديدة عبر ثلاث مراحل على مدى ثلاثة أيام، تقام في إكسل لندن، من 6 إلى 8 نوفمبر. 

وفي خطوة تبتعد عن السنوات السابقة، سيتم تسمية مراحل مؤتمر 2023 باسم الاكتشاف والارتقاء والابتكار – وهو انعكاس لهدفهم. علاوة على ذلك، استجابة للطلب في عام 2022 – الذي شهد حضور 9102 زائرا لجلسات مؤتمر المعرض- تم زيادة أحجام المراحل، وبدلا من مرحلة رئيسية واحدة، سيستضيف المعرض ثلاث مراحل لا تقل أهمية عبر الحدث.

وستركز فعاليات المؤتمرات الثمانية على الاستدامة والتكنولوجيا والاقتصاد الجغرافي والأسواق الناشئة واتجاهات المستهلك والتسويق والتنوع والشمول والخبرة، والتي هدف إلى مساعدة مجتمع السفر العالمي على النجاح والازدهار، من خلال إعلام قراراتهم التجارية وترفيهها والتأثير عليها.

 وفي مرحلة أخرى، ستضم مرحلة الاكتشاف تخطيطا جديدا مصمما لدعم الشبكات. ستعزز المقاعد القائمة على الطاولة، بدلا من الكراسي التقليدية على غرار المؤتمرات، التواصل بين الجلسات، والتي ستشمل أيضا رواة القصص والتواصل الاجتماعي أثناء فترات الراحة.

ففي يوم الاثنين 6 نوفمبر، ستعقد قمة الوزراء في سوق السفر العالمي بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، حيث يجمع هذا الحدث المهم في تقويم معرض لندن أكبر تجمع لكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم لمناقشة اتفاقيات السياحة الرئيسية والتصديق عليها. وستعقد القمة في اليوم الاول مما يشير الى تغيير عن السنوات السابقة، التي كانت تعقد في اليوم الثاني مما يدل على الأهمية المتزايدة للقمة لصناعة السفر والسياحة في جميع أنحاء العالم.

كما انه في 6 نوفمبر، يمكن للحضور التطلع إلى حضور سوق السوق العالمي الجديد مع توقعات السفر العالمية. حيث سيكتسب المندوبون رؤى قيمة حول الاتجاهات التي تشكل مستقبل السفر من خلال عرض تقديمي لتقرير السفر العالمي الجديد، بدعم من الباحثين المشهورين أكسفورد إيكونوميكس.

ستعطي هذه الجلسة صوتا للاحتياجات المتغيرة للمسافرين والوجهات الناشئة والمتنامية والكشف عن السلوكيات والاتجاهات لعام 2024 وما بعده.

اما يوم  الثلاثاء 7 نوفمبر، ستعقد  قمة التنوع والشمول حيث ستتناول سبب إمكانية أداء أعمال السفر بشكل أفضل مع القوى العاملة المتنوعة، وأهمية الشمولية في تطوير استراتيجية السفر الترفيهي. وسيضمن تعزيز الشعور بالانتماء مع مراعاة الفئات الممثلة تمثيلا ناقصا أن يكون السفر في متناول الجميع، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو التوجه الجنسي أو الخلفية الاجتماعية والاقتصادية. 

و من بين الجلسات، سيدرس دارين إدواردز، وهو مغامر معاق حطم الأرقام القياسية، وصمة العار المحيطة بالإعاقة وسيستكشف الطرق التي يمكن للشركات من خلالها التغلب على التحيزات اللاواعية.

اما قمة التكنولوجيا، ستغطي جلساتها بناء مدن من أجل السياحة الذكية؛ ومستقبل التكنولوجيا؛ والذكاء الاصطناعي – فرص لا حدود لها للتغيير في قطاع السفر. وفي مرحلة الابتكار، سيستمع مجتمع السفر إلى توم هول، نائب الرئيس في لونلي بلانيت، الذي سيستعرض كيف غيرت التغييرات في سلوك المسافرين وأولوياتهم مشهد السفر.

اما يوم الأربعاء 8 نوفمبر ستعقد قمة التسويق، والتي ستغطي جلسات التسويق، البيانات؛ ورواية القصص والتعامل مع المؤثرين. وسوف تتطرق أيضا الى مستقبل التسويق والأدوات الرقمية في تسويق السفر.  أما قمة الاستدامة، سوف تستعرض ما تواجهه العديد من الحواجز في صناعة السفر وتكتشف القمة كيف يمكن للتعليم والفوائد الاجتماعية والاقتصادية والتمويل الفعال أن تدفع التغيير الإيجابي وتشجع على اعتماد ممارسات مستدامة في جميع أنحاء القطاع. وسوف يتم التطرق كذلك الى تأثير المناخ على السياحة وكيف تبدو السياحة الجيدة مع تفاقم تحديات المناخ والتنوع البيولوجي. بالإضافة إلى ذلك.

وقال بروك جيلبرتسون، مدير المؤتمر الدولي في معرض سوق السفر العالمي في لندن 2023: لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة بالتشكيلة الرائعة من المتحدثين وأعضاء اللجنة الذين يتصدرون حدث هذا العام. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن نظرة كلية لصناعة السفر وفهم أعمق للقوى التي تشكلها، فإن معرض السفر العالمي لندن 2023 هو عرض يجب حضوره مع متحدثين قادمين من كل ركن من أركان العالم لنشر حكمتهم على كل عنصر من عناصر صناعة السفر. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*