هواوي تركز في جيتكس جلوبال 2023 على توظيف حلول الذكاء التكنولوجي لتطوير مستقبل أعمال القطاعات والصناعات

دبي – وجهات |

تركز مشاركة شركة هواوي الصينية في معرض “جيتكس جلوبال 2023” الذي انطلق اليوم بمركز دبي التجاري للمعارض والمؤتمرات على تقديم ابتكاراتها الجديدة التي تستهدف دفع عجلة التحول الرقمي بالاستفادة من إمكانيات توظيف الذكاء الاصطناعي لصالح تطوير مستقبل أعمال مختلف القطاعات والصناعات، بما فيها المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتستعرض الشركة مجموعة متكاملة من الحلول والمنتجات المتقدمة التي تتوافق مع قدرات الذكاء الاصطناعي وتستهدف الارتقاء بمخرجات الأعمال من خلال توفير آليات جديدة لتسريع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي المقرون بقدرات السحابة وشبكات الاتصالات المتقدمة، السلكية واللاسكية المدعومة بأعلى معايير الأمن السيبراني.

ومن أبرز ما تقدمه الشركة حلول الطاقة الرقمية التي تدعم جهود الأعمال على صعيد الوفاء بالتزاماتها اتجاه رفع مستوى استخدام الطاقة الخضراء وخفض البصمة الكربونية بالتماشي مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يصل اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى 20 بالمائة بحلول عام 2026 في الصناعات الرئيسية. وتتمتع هذه التقنية بقدرة كبيرة على إحداث نقلة نوعية في الإنتاجية والقدرة التنافسية العالمية. ووفقاً لدراسة أجرتها شركة برايس ووتر هاوس كوبرز العالمية حول الذكاء الاصطناعي، من المرجح أن تساهم هذه التقنية بما يصل إلى 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030.
وتسلط هواوي الضوء من خلال مشاركتها في المعرض على سبل دمج الذكاء الاصطناعي ضمن أسس عمليات القطاعات لخدمة مجموعة متنوعة من السيناريوهات الصناعية تسهم في تسريع مراحل نمو الأعمال والارتقاء بجودة الخدمات بوتيرة غير مسبوقة ضمن مختلف القطاعات وفي مقدمتها الخدمات العامة، والتمويل، والنفط والغاز، والطاقة الكهربائية، والنقل، ومزودي خدمات الإنترنت

وقال ستيفن يي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ان عصر التقنيات الذكية الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يشهد آفاقاً جديدة من الفرص للشركات والقطاعات المتخصصة في كافة دول المنطقة كما تقدم أحدث ابتكاراتها التي تسهم في إطلاق العنان للإمكانات الهائلة والفرص الاستراتيجية التي تقدمها التقنيات الرقمية المتطورة التي يمكن اقترانها بميزات الذكاء الاصطناعي، والسحابة ضمن العديد من سيناريوهات أعمال مختلف القطاعات.

وأضاف أن الشركة تحرص في المنطقة مع الحرص على ضمان مواصلة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات العمل وفق أعلى المعايير والمقاييس الرقمية الدولية وممارسات الأمن السيبراني الشاملة كما انها تسعى لبناء مزيد من جسور التعاون لبناء النظام الإيكولوجي في المنطقة لدفع عجلة الذكاء التكنولوجي وصياغة مستقبلٍ ذكي يعود بالنفع على الجميع.

واشار الى ان منظومة أعمال هواوي تقدم لقطاع المشاريع والمؤسسات في عصر الذكاء الاصطناعي قدرات حوسبة قوية مصحوبة بخدمات اتصالات لاسلكية سريعة ومتطورة تسهم بتزويد المستخدمين بخدمات شبكات مُحسّنة وأكثر ذكاءً تعتمد على القدرات الجديدة للذكاء الاصطناعي كما تطلق شبكات سحابية ذكية مقرونة بقدرات اتصال فائق يعزز إنتاجية الذكاء الاصطناعي.

وفي مجال تخزين البيانات اوضح ستيفن يي عملت هواوي على إيجاد حلول للتحديات الرئيسية التي تعيق عملية تطوير وتنفيذ التطبيقات ذات النماذج الضخمة. كما تعرض الشركة حلولها من شبكات الجيل الخامس الثابتة المبتكرة لدعم اعتماد التقنيات الذكية بشبكات فائة السرعة ضمن مختلف القطاعات.

وحول تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية والتشجيع على رفع سوية استهلاك الطاقة الخضراء، قال الدكتور علاء الشيمي المدير التنفيذي ونائب الرئيس الاول لمجموعة المشاريع التجارية بمنطقة الشرق الاوسط واسيا الوسطى ان هواوي للترويج لـ ” تعمل في إطار عمل مقرات العمل صفرية الانبعاثات” الذي يساعد الشركات على تقييم أدائها الحالي ووضع خارطة طريق للانتقال إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، مع تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية ومعالجة البيانات والالتزام بنهج الاستدامة الذي يتسارع تطبيق مبادراته وبرامجه في دول المنطقة.
واضاف ان تقدم هواوي لأول مرة في جيتكس علامتها التجارية الفرعية الجديدة المخصصة لأعمال التوزيع “هواوي إي كيت”التي تهدف لتوفير منتجات وحلول متعددة الاستخدامات لمئات الملايين من الشركات الصغيرة والمكاتب الصغيرة والمنزلية بالاستفادة من خبرات هواوي وابتكاراتها وحلولها التي تزيد عن 30 عاماً في تقنية المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، خصوصاً في مجال الشبكات وأهمها الجيل الخامس.
واشار الى ان فرع أعمال “هواوي كلاود” يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات التي ضمن استراتيجية “كل شيء كخدمة”، وتعنى ببناء الأسس السحابية لمنظومة الأعمال الذكيةوتقدم ميزات فريدة تجمع بين حلول السحابة والشبكات والأجهزة الطرفية والرقائق الذكية المتطورة.

وتستعرض هواوي في جناحها هذا العام ولأول مرة ابتكاراتها للأمن السيبراني الذي يعتبر أحد الأركان الهامة لإنجاح عملية تبني نهج المستقبل الرقمي القائم على الذكاء الاصطناعي ويوفر أساساً قوياً لتسريع وتيرة التحول الرقمي”.

و تعرض الشركة الفرص المتاحة من خلال فرع أعمالها “هواوي ديجتال باور” للطاقة الرقمية من الذكية الخضراء التي تستهدف الاسهام في تحقيق أهداف الحياد الكربوني. ويمكن للزوار مشاهدة العروض حول منتزه الحياد الكربوني وسيناريوهات البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات الخالية من الكربون لمراكز البيانات والطاقة الحرجة، وسيناريو الطاقة في الموقع، وسيناريوهات البنية التحتية للطاقة الشمسية والتخزين وشحن المركبات الكهربائية في جناح هواوي في المعرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*