وسط حضور كبير ونجاحات متعددة.. معرض جنيف الدولي للسيارات قطر يختتم فعالياته

مسير التميز” يستعرض 100 سيارة من  فئة المركبات الخارقة والكلاسيكية الشهيرة

رحلة سفاري إلى سيلين تكشف عن جمال الكثبان الرملية المطلة على مياه الخليج العربي

منتجع “أوتبوست البراري” يقدم التجارب القريبة من الطبيعة والاستدامة بين الضيافة الفاخرة في محمية طبيعية فريدة
 

منطقة سيلين السياحية واحدة من الأماكن القليلة في العالم حيث تلتقي الكثبان الرملية شاهقة الارتفاع بالبحر 

الدوحة – يوسف بن أحمد البلوشي 

 اسدل الستار مساء يوم السبت 14 أكتوبر على فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر الذي احتضنته دول قطر لأول في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 5 الى 14 أكتوبر الجاري، بمشاركة 30 علامة تجارية رائدة من أشهر علامات السيارات في العالم. 
 

وتمكنت دولة قطر من تنظيم المعرض لأول مرة خارج سويسرا الذي كانت حصريا لمدة 100 عام، حيث باتت قطر اليوم شريكا فاعلا في استضافة هذا الحدث العالمي والذي سيقام في الدوحة كل عامين، حيث تقام الدورة القامة في عام 2025.
 

تمكن المعرض من توفير فرصة لا مثيل لها للعلامات التجارية لتقديم أحدث تقنياتها، وأكثر الأفكار والمفاهيم ابتكارا، فضلا عن إلهام الجيل القادم من مواهب السيارات. وكانت السيارات الكهربائية حاضرة بقوة في أروقة المعرض في ظل ما يشهده العالم اليوم من سرعة من تصنيع طرازات تحافظ عبى البيئة وتقلل من تلوث المناخ.

 وإلى جانب العلامات التجارية الشهيرة في عالم السيارات، مثل تويوتا وفولكس واغن ومرسيدس بنز وغيرها، عرضت سيارة صنعت في أفغانستان. وهي من إنتاج شركة “إنتاب”، شركة خاصة في أفغانستان. تمكنت من صنع هذه السيارة بأياد أفغانية، باستثناء المحرك من “تويوتا كورولا”، حيث أن عمر المشروع خمس سنوات. 

السيارات الكلاسيكية 

 كما عرضت في المعرض سيارات كلاسيكية فريدة لمشاهير في عالم السياسة وغيره، ومنها سيارة رولز رويس سيلفر رايث موديل 1949، تم تسليمها إلى الهندي مهراجا ميسور في عام 1949، ثم انتقلت ملكيتها بعد ذلك إلى مهراجا بهاراتبور، واستخدمت في زيارة دوق إدنبرة الأمير فيليب إلى الهند في عام 1959، كما أنها نقلت أيضا أمير ويلز آنذاك، ثم ملك المملكة المتحدة تشارلز الثالث. 
وإلى جانب العرض الرئيسي في مركز الوجة للمعارض، فقد تضمن المعرض 5 فعاليات، شملت ملتقى “التصميم المستقبلي” في متحف قطر الوطني، ومغامرات القيادة عبر أصعب التضاريس في ملتقى المغامرة في سيلين، وتجارب القيادة الممتعة في حلبة لوسيل الدولية، ومعرضاً للسيارات الكلاسيكية، وملتقى ملعب المدينة في درب لوسيل، والذي ضم “مسير التميز”. 

ملت ملعب المدينة  ونظمت قطر للسياحة “ملتقى ملعب المدينة” وهو عبارة عن منطقة خاصة بالفعاليات التي صاحبت فترك المعرض الدولي، من خلال تنظيمها في درب لوسيل الشهير، والتي نقلت أجواء الشغف والحيوية التي تميز بها المعرض الدولي إلى الجمهور من زوار المنطقة عبر العروض والأنشطة الترفيهية التي اتيحت للجمهور مجاناً وكذلك العروض المذهلة لسيارات الأحلام والطرازات الفريدة.

ونظمت قطر للسياحة يوم 12 أكتوبر بالتعاون مع “نادي مواتر” فعالية “مسير التميّز” بمشاركة حوالي 100 سيارة من السيارات الفريدة التي قدمت عرضاً آسراً لمدة لساعتين على امتداد درب لوسيل. وتضمن العرض مجموعة من السيارات التي تم الكشف عنها للمرة الأولى وأخرى من فئة السيارات الخارقة والسيارات الكلاسيكية الشهيرة، فضلاً عن بعض المقتنيات الخاصة بالمتاحف وتقديم عروض ترفيهية جوالة تضمن أجواء البهجة والمتعة لجميع الحضور.

سفاري سيلين 
 ونظمت قطر للسياحة رحلة سفاري للاعلاميين والعديد من المدعوين للمشاركة في رحلة سفاري إلى رمال سيلين التي تمتاز برمالها السكرية الناعمة وطعوسها الجميلة المطلة على مياه الخليج العربي. حيث تعد منطقة سيلين السياحية، واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي تلتقي فيها الكثبان الرملية شاهقة الارتفاع بالبحر.

وتم نقل المشاركين عبر سيارات الدفع الرباعي الى منتجع أوتبوست البراري قطر الذي يعد واحدا من افخم المنتجعات الصحراوية في دولة قطر الذي تحيط به الرمال من كل جانب. وكان الاستقبال رائعا من المنظمين حيث تم تقديم المشروبات الترحيبية وبعض المأكولات الخفيفة. بعدها ذهبنا الى رحلة المغامرة بين رمال سيلين لمشاهدة تلك الرمال التي تطل بمنظرها الرهيب على مياه البحر. بعدها عدنا الى منتجع أوتبوست البراري حيث كان وقتا ممتعا لمشاهدة الغروب وعروض المظلات التي قدمها اثنان من المغامرين على الطيران الفردي (طائرة بارموتر). 

تجارب ممتعة 

كما قام عدد من المشاركين بتجربة ركوب الجمال وسط الصحراء والتصوير مع الصقور. كما قدمت عروض بهلوانية خلال فترة المساء وسط اعجاب المشاركين. ويعد المنتجع إضافة فاخرة لأماكن الجذب السياحي في قطر وتوفير تجربة فريدة لزوار قطر. 

ويدمج المنتجع بين التجارب القريبة من الطبيعة، والاستدامة، وبين الضيافة الفاخرة في محمية طبيعية فريدة من نوعها على مستوى العالم، وأنه لأول مرة في قطر، تحيط الصحراء، والكثبان الرملية المرتفعة بالمنتجع، مع 21 نزلاً فاخراً ذات حمامات سباحة خاصة.

ونظمت قطر للسياحة ملتقى المغامرة في سيلين، الوجهة الأبرز لعشَّاق المغامرات، ممن يرغبون في خوض تجارب حصرية لتحديات القيادة عبر أصعب التضاريس والطرق الوعرة. 
ويقع مركز سيلين للمغامرات داخل منتجع “أوتبوست البراري” الموجود في أحضان محمية طبيعية فريدة تحيط بها الكثبان الرملية المرتفعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*