افتتاح ملتقى شمال الباطنة المسرحي بنسخته الأولى

صحار – العُمانية|

افتتحت مساء يوم الأحد العروض المسرحية لملتقى شمال الباطنة المسرحي في نسخته الأولى “المسرح الكوميدي”، وذلك على مسرح جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، تحت رعاية الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وحضور عدد من فنانين وجمهور المسرح بسلطنة عُمان. 

شهد حفل افتتاح الملتقى عددا من الفعاليات المصاحبة منها تكريم عدد من الفنانين، وجولة عامة على أركان الملتقى الستة، وهي ركن القراءة، وركن الصور المسرحية، وركن الصالون المسرحي، وركن مسرح الدمى، وركن سينما المسرح، وركن المكياج المسرحي. 

وبدأت أولى العروض المسرحية بالمسرحية الكوميدية “منظور العجائب” لفرقة الرأي المسرحية، فيما تتوالى العروض المسرحية تباعًا خلال فترة الملتقى الذي يستمر حتى الخامس عشر من أكتوبر الجاري بستة عروض مسرحية أخرى. 

وسوف تختار لجنة التحكيم التي تتكون من نجوم الفن في سلطنة عُمان برئاسة الفنان طالب محمد، وعضوية كل من  الفنان محمود عبيد والفنانة سميرة الوهيبية الفائزين بجوائز الملتقى وهي جائزة أفضل عرض مسرحي أول وثاني وثالث، وأفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل دور ثاني، وأفضل ممثلة دور ثاني، إضافة إلى جائزة أفضل نص مسرحي، وأفضل إخراج مسرحي. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*