20 نوفمبر انعقاد معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2023


الدوحة – وجهات| 

ينطلقُ معرِضُ قطر الدوليُّ للسّياحة والسّفر «QTM 2023» الذي تُنظّمه شركةُ نيكست فيرز NeXTfairs للمعارض والمُؤتمرات، خلال الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمُؤتمرات.
 وأعلنت الشركةُ المنظمةُ عن مشاركة قطر للسّياحة بوصفها الشريكَ الاستراتيجيَّ لهذه النُّسخة من المعرِض، حيث دعت الزوّارَ للشّروع في رحلة استثنائية لاستكشاف «الأماكن والشعوب والثقافات» في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023 على أرض مركز الدوحة للمعارض والمُؤتمرات (DECC).
 يتوقع أن يشارك في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 ما يصل إلى 200 عارض وحضور أكثر من 9,000 زائر من أكثر من 60 دولةً. يسعى معرض قطر الدولي للسياحة والسفر QTM 2023 إلى ترسيخ مكانة دولة قطر بوصفها مركزا عالميًّا للسياحة والسفر، الأمر الذي من شأنه تعزيز نمو قطاع السياحة في قطر. وقد وضعت بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022™ دولة قطر في مكانة مهمة على خريطة العالم، الأمر الذي أدى إلى زيادة ملحوظة في أعداد زوَّار قطر، ووصولها إلى أرقام غير مسبوقة.

 وبحسب البيانات الصادرة عن هيئة الطيران المدني في قطر، فقد شهدت قطر زيادة ملحوظة بنسبة 101.9 في المئة في عدد المسافرين القادمين إلى قطر جوًّا، حيث تم تسجيل أكثر من 35 مليون زائر في عام 2022 مقارنة بالعام السابق له. 

ويتيح هذا الارتفاع في عدد الزوار الدوليين الفرصة أمام قطر للسياحة لتحقيق أهدافها في جعل دولة قطر الوجهة السياحية الأسرع نموا في المنطقة، بهدف تعزيز مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ليصل إلى 12 في المئة بحلول عام 2030. 

وسيتمكّن زوار معرض قطر الدولي للسياحة والسفر من حضور المؤتمر الدولي للمعرض والذي يقام على مدار 3 أيام، ويجمع نخبة من الخبراء وقادة قطاع السياحة لمشاركة مختلف الرؤى والأفكار وأفضل الممارسات في هذا المجال. ويجذب هذا المؤتمر كبار المسؤولين التنفيذيين وصناّع القرار من قطاع السياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*