العبّارات تسير أولى رحلاتهـا إلى بندر عباس في 28 يوليو المقبل

 
مسقط-العمانية |

قال مهدي بن محمد العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات أن الشركة ستقوم في الثامن والعشرين من شهر يوليو المقبل بتسيير أولى رحلالتها البحرية إلى بندر عباس وقشم بالجمهورية الاسلامية الايرانية تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان الرحلة ستنطلق من ميناء خصب بمحافظة مسندم الى ميناء باهونار بمدينة بندر عباس بالجمهورية الاسلامية الايرانية مرورا بميناء بهمان بجزيرة قشم بمعدل رحلتين اسبوعيا ولمدة 6 أشهر كخطة تشغيلية تجريبية.

واشار العبدواني إلى أنه تم اعتماد هذا التاريخ كتدشين للخط الاقليمي بين موانىء السلطنة والموانئ الإيرانية بعد الالتقاء مع كافة الأطراف المعنية والجهات الرسمية بالسلطنة و الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرًا إلى أن الإدارة التنفيذية للشركة الوطنية للعبارات ستعمل على تسخير كافة امكانياتها وقدراتها البشرية والفنية من أجل تذليل اي صعاب أو تحديات والتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية لتسهيل مهمة المواطنين والمقيمين للسفر إلى الجمهورية الإسلامي الإيرانية بكل سهولة ويسر.

وافاد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات بأن السفر إلى جزيرة قشم لا يتطلب الحصول على تاشيرة زيارة، في حين زيارة مدينة بندر عباس الإيرانية على متن رحلات العبارات يتطلب الحصول على تأشيرة مسبقة يتم استخراجها من السفارة الإيرانية بالسلطنة، موضحًا أن هنالك حاليًا جهودًا مع محافظة هرمزجان الإيرانية للبحث في امكانية إصدار تأشيرة للعمانيين الزائرينلبندر عباس فور وصولهم إلى الميناء.

وأشار إلى أن الرحلة من خصب إلى قشم تستغرق ساعة ونصف بينما إلى بندر عباس تستغرق ساعتيـن موضحًا أنه سيتم حاليا نقل البضائع والركاب فقط من دون المركبات حتى يتم الانتهاء من بناء جسر شحن المركبات في بعض الموانىء الإيرانية.

واكد مهدي العبدواني انه يجب على الراغبين في السفر على متن رحلات العبارات إلى الجمهورية الاسلامية الايرانية استخراج التاشيرات وحجز التذاكر بالتواصل مع مركز الاتصالات والحجوزات بالشركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*