بمشاركة 20 مصورا من عُمان وخارجها.. فعالية “مسار ظفار” تروج لموسم الصرب بمحافظة ظفار

صلالة – العُمانية|

 نظمت وزارة التراث والسياحة فعالية (مسار ظفار) ضمن فعاليات موسم الصرب، بمشاركة نحو “20” مصوّرا ضوئيًّا من داخل سلطنة عُمان وخارجه.

وأشار مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، إلى أن الفعالية التي تتزامن مع اليوم العالمي للسياحة تقام على مدى خمسة أيام، وتأتي ضمن جهود الوزارة والشركاء السياحيين في الترويج لمحافظة ظفار كوجهة سياحية على مدار العام.

وأضاف أنه بعد إقامة النسخة الأولى من فعالية (كشتة ظفار) التي ضمت نخبة من المصورين المحليين والخليجيين وحظيت باهتمام واسع من قبل الجمهور؛ تنظم الوزارة النسخة الثانية من “مسار ظفار” التي تتضمن رياضة المشي في الطبيعة “الهايكنج” والتصوير باعتبار المقاطع المرئية والصور الضوئية الاحترافية تشكل إحدى أهم الوسائل والأدوات الفاعلة للترويج للوجهات السياحية.

من جانبه، قال سعيد بن ناصر الشعيلي المدير التنفيذي لمؤسسة مسارات المشاركة في تنظيم الفعالية: إن هذا المسار يمتاز بالتنويع في استقطاب المشاركين من داخل سلطنة عُمان وخارجها الذين سوف يكون لهم دور كبير في نقل أبهى صورة عن محافظة ظفار في موسم الصرب؛ سعيًا لأن يكون لهذا الموسم صداه في الخارطة الفوتوغرافية العالمية من خلال مشاركة المصورين في المعارض الإقليمية والدولية.

جدير بالذكر أن الفعالية ستختتم بمعرض صور لنتاج عمل المصورين الفوتوغرافيين المشاركين في ساحة برج العسكر بولاية طاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*